الارياني يدعو المجتمع الدولي لمراجعة طريقة تعاطيه مع مليشيا الحوثي وتصنيفها جماعة ارهابية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن استمرار المجتمع الدولي في ممارسة الضغوط على الحكومة لتقديم التنازلات باعتبارها "الدولة"، والطرف الحريص على اطلاق حوار ينهي الحرب ويضع حداً لمعاناة المواطنين، واستجداءه واسترضاءه لمليشيا الحوثي كونها "عصابة منفلتة"، سياسة أثبتت التجارب والسنوات الماضية فشلها في الدفع بمسار السلام في اليمن".

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، ان مليشيا الحوثي واصلت بايعاز ايراني نقض كل الاتفاقات، وتقويض جهود التهدئة واستغلالها لكسب الوقت، وانتهجت لغة العنف والارهاب في محاولة لفرض مشروعها الانقلابي بقوة السلاح، وجني مكاسب مادية، والاستمرار بالعمل كاداة لتنفيذ الاجندة الإيرانية، دون أي اكتراث بالاوضاع الانسانية.

وتساءل الارياني: "ماهي الاتفاقات التي نفذتها مليشيا الحوثي منذ نشأتها، هل التزمت باتفاق استوكهولم فيما يتعلق بالاوضاع في الحديدة وحصار تعز وتبادل الأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل، وماذا عن بنود الهدنة الاممية وفتح الطرق وتخصيص واردات ميناء الحديدة لدفع مرتبات الموظفين" .

ولفت الارياني الى ان الحكومة قدمت طيلت سنوات الحرب التنازلات تلو التنازلات، وتعاطت بايجابية ومسئولية مع كل المبادرات، تاكيدا لالتزامها وايمانها المطلق بمبدأ الحوار ودعم جهود التهدئة واحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث، وحرصها على انهاء معاناة اليمنيين المتفاقمة جراء الحرب التي فجرها الحوثي.

ودعا الارياني المجتمع الدولي لادراك أن سياساته أدت لاستفحال الازمة واستطالة الحرب ومعها معاناة الشعب اليمني الذي بات يشعر بالخذلان، ويدفع ثمناً باهظا لجرائم وانتهاكات الحوثي، وأن الاستمرار في هذا النهج لن تقتصر آثاره على اليمن وسيكون له مخاطره المستقبلية على الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها لليمن بمراجعة طريقة تعاطيهم مع مليشيا الحوثي، والإشارة لها بوضوح كطرف مسئول عن افشال تنفيذ بنود الهدنة، وقطع الطريق امام تمديدها، وتقويض جهود التهدئة واحلال السلام، ومفاقمة الاوضاع الانسانية، والعمل فورا لتصنيفها جماعة ارهابية.


الارياني يدعو المجتمع الدولي لمراجعة طريقة تعاطيه مع مليشيا الحوثي وتصنيفها جماعة ارهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يدعو المجتمع الدولي لمراجعة طريقة تعاطيه مع مليشيا الحوثي وتصنيفها جماعة ارهابية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يدعو المجتمع الدولي لمراجعة طريقة تعاطيه مع مليشيا الحوثي وتصنيفها جماعة ارهابية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق