خبير عسكري: سيناريو أسود ينتظر اليمن ومليشيا الحوثي ستكون في وضع مريح عسكريا وسياسيا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، عن سيناريو أسود ينتظر اليمن خلال المرحلة القادمة، قد يقضي على ما تبقى من نفس جمهوري ووحدوي.

وقال الذهب في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تفاوض السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عبر قنوات خلفية، على التخلي الكامل عن دورها في دعم الحكومة، والرفع الكامل للقيود المفروضة على موانئ الحديدة ومطار صنعاء، ودفع المرتبات وتعويضات عن الحرب.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي وبالتزامن مع مفاوضات مليشيا الحوثي يسعى لاستكمال السيطرة على حضرموت والمهرة، كخطوة استباقية لطرد القوى المناوئة لأجتدته الانفصالية، ومن ثم إغلاق المنافذ الجوية (مطاري سيئون والغيظة) أمام قيادات هذه القوى، ووضع القوات في مارب وتعز والمخا، أمام خيار المواجهة من الحوثيين.

وأكد الخبير العسكري أنه من خلال هذا السيناريو، ستكون مليشيا الحوثي في وضع مريح جدا، عسكريا وسياسيا، لأن غارات طيران التحالف متوقفة، والموانئ تدر عائدات مالية غزيرة، والمطارات كذلك، فضلا عن دورها في استقبال العائدين إلى بيت الطاعة الحوثية نتيجة لغلق منافذ الجنوب.

اقرأ أيضاً

واختتم بقوله: "بعدها تقضي المفاوضات النهائية على ما تبقى من نفس جمهوري ووحدوي".

خبير عسكري: سيناريو أسود ينتظر اليمن ومليشيا الحوثي ستكون في وضع مريح عسكريا وسياسيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري: سيناريو أسود ينتظر اليمن ومليشيا الحوثي ستكون في وضع مريح عسكريا وسياسيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري: سيناريو أسود ينتظر اليمن ومليشيا الحوثي ستكون في وضع مريح عسكريا وسياسيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق