الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية الأسبق: حرب اليمن انتهت وهذ هو الطرف المنتصر.. ودعوة مهمة لمجلس القيادة

اخبار من اليمن أكد وزير الخارجية السابق خالد اليماني انتهاء حرب اليمن بشكل فعلي، محددًا الطرف المنتصر بعد سنوات الدمار.


وطالب اليماني، خلال مشاركته في مؤتمر دولي، دعت إليه الحائزة على جائزة نوبل، توكل كرمان، جميع القوى بالاستجابة لدعوات السلام.

وكتب اليماني على تويتر، قائلًا: "شاركت في مؤتمر اليمن في واشنطن بدعوة كريمة من السيدة، توكل كرمان، ومركز الدراسات العربية والمعاصرة بجامعة جورجتاون ليس الا، باعتباري جزءا اصيلا من مشروع استعادة الدولة".. موضحًا أن النقاش "كان مع شركاء في هذا المشروع".

ووجه وزير الخارجية الأسبق، دعوة لـ"مجلس القيادة الرئاسي لفتح الحوار مع شركاء الوطن جميعا وفق مقررات الرياض2 التي اكدت على المصالحة والتشاور وتقريب وجهات النظر وتقليص نقاط الخلاف بين مكونات الشرعية دون استثناء".

اقرأ أيضاً

وتساءل اليماني: "كيف تكون توجيهات الرياض2 في فتح حوار مع الحوثيين تحت اشراف الامم المتحدة والتخلي عن الخيار العسكري. وقوى استعادة الدولة في صراع وتشظي دائمين فيما امراء الحرب يدعون الى جولات جديدة من الحرب العدمية".

وأكد الوزير اليماني أن حرب اليمن انتهت "هذه حقيقة لاجدال فيها، والنصر كل النصر لدعاة السلام والتصالح".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الخارجية الأسبق: حرب اليمن انتهت وهذ هو الطرف المنتصر.. ودعوة مهمة لمجلس القيادة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الأسبق: حرب اليمن انتهت وهذ هو الطرف المنتصر.. ودعوة مهمة لمجلس القيادة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الأسبق: حرب اليمن انتهت وهذ هو الطرف المنتصر.. ودعوة مهمة لمجلس القيادة.

قد تقرأ أيضا