اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن تعقد اجتماعها الثاني

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
أقرت اللجنة التحضيرية لمهرجان عدن الثقافي الأول، اليوم الثلاثاء، في اجتماعها برئاسة وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، المزيد من الأنشطة والبرامج المتنوعة لفعاليات المهرجان الذي ينعقد من 24 وحتى ال 26 من يناير الجاري بالتعاون بين الوزارة ومحافظة عدن.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثاني، مستوى التجهيز والاستعداد الذي تقوم به كافة اللجان الفرعية للتحضير للمهرجان النوعي الذي يحظى بدعم ورعاية من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، على ضرورة حشد الطاقات من أجل إنجاح المهرجان الذي من شأنه تقديم العاصمة عدن بالصورة التي تليق بها وإعادة المدينة الى الريادة في الثقافة والفنون المختلفة.

وأعلن الوزير أن المهرجان سيتحول إلى تقليد سنوي دائم وسيتم الاستفادة من تجربة هذا العام لتطوير النسخ القادمة منه بالشكل الذي يجعل منه عامل جذب سياحي داخلي وخارجي لا سيما وأن الأجواء الشتوية في العاصمة عدن مشجعة على استقبال الضيوف من المناطق الباردة.

ووجه الوزير الإرياني، اللجان الفرعية بسرعة استكمال الجوانب التنظيمية والفنية للفعاليات وبدء الاستعداد والترتيب والتجهيز لمختلف الانشطة الثقافية المصاحبة للمهرجان، خصوصاً بعد ان تم اقرارها وتحديد الاماكن التي ستقام عليها الفعاليات، واقرار شعار المهرجان.

ويحتوى المهرجان على برامج وفعاليات مختلفة ستقام بالتنسيق مع محافظة عدن وجامعة عدن وعدد من الجهات ذات العلاقة مثل الندوات الثقافية والفنية وتقديم ألوان الغناء اليمني المتنوع وإقامة أنشطة مختلفة في مدارس المحافظة تشمل عرض للملابس التقليدية بالاضافة الى بعض المشغولات والرقصات الشعبية لمختلف المناطق واكتشاف مواهب في مجالات متنوعة، واقامة معرض للصور الفوتوغرافية عن مدينة عدن للفترة ومعرض اخر للفنون التشكيلية لمجموعة من الفنانيين التشكيليين بحيث يصادف هذا المعرض الذكرى الـ 50 لاول اتحاد للفنون التشكيلية والذي تأسس في 1973م كما ستقام خلال أيام المهرجان فعاليات فنية يشارك فيها كبار فناني المحافظة والمحافظات المجاورة وكذلك الفرق الفنية للشباب.


اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن تعقد اجتماعها الثاني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن تعقد اجتماعها الثاني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن تعقد اجتماعها الثاني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق