عضو مجلس القيادة الرئاسي د. العليمي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض – سبأنت:
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن.

وجرى خلال اللقاء بحث في مستجدات الوضع اليمني، في ظل استمرار تصعيد وتعنت المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا من خلال استهداف المدنيين والبنية التحتية والمنشآت الاقتصادية والنفطية الحيوية، وعدم التزامها بتجديد الهدنة الإنسانية وجنوحها للسلام الدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث.

واستعرض الدكتور العليمي، آثار الاستهداف الحوثي للمنشآت النفطية الحيوية، ومدى تأثيرها على مجمل الجوانب الإنسانية والمعيشية والاقتصادية والمالية العامة، وخيارات التعامل مع تلك الاعتداءات الإرهابية المتكررة على المنشآت النفطية ومقدرات الوطن والشعب، إضافة إلى جهود المجلس الرئاسي والحكومة للتعامل مع التحديات العامة في البلاد.

وأشاد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لليمن واليمنيين في مختلف المجالات، معربا عن التطلع إلى تقديم الأشقاء والأصدقاء المزيد من الدعم لليمن، لسد الاحتياجات الإنسانية والتنموية والمضي قدما بعملية إعادة بناء مؤسسات الدولة وتحسين البنى التحتية ودعم تحسين واستقرار الاقتصاد الوطني.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أهمية دور المجتمع الدولي في ردع التهديدات الإرهابية الحوثية، والتدخلات السافرة للنظام الإيراني في الشأن اليمني، من خلال إرسال المزيد من شحنات الأسلحة للمليشيا الحوثية.

ومن جانبه جدد السفير الأمريكي، التأكيد على دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي و وحدته و على مواصلة دعم اليمن للإسهام بتخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية للمواطنين وتعافي وتحسين الخدمات والاقتصاد، وكذا دعم الجهود الدولية لتحقيق السلام الشامل والدائم وإنهاء الحرب.


عضو مجلس القيادة الرئاسي د. العليمي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عضو مجلس القيادة الرئاسي د. العليمي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عضو مجلس القيادة الرئاسي د. العليمي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق