الارشيف / اخبار اليمن

تنظيم ندوة علمية بعدن حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية

اخبار من اليمن عدن- سبأنت

اقيمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ندوة علمية حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية وما حولها، تحت شعار "من أجل الحفاظ على الموروث التاريخي والطبيعي لمدينة عدن" التي نظمتها السلطة المحلية بمديرية صيرة.

وفي تدشين الندوة التي تأتي برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، أكد مدير مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، على أهمية هذه الندوة التي تهدف إلى التركيز على أهمية المعالم التاريخية والأثرية والطبيعية التي تمتاز بها مدينة عدن وخاصة مديرية صيرة، وضرورة تضافر الجهود المشتركة والداعمة للحفاظ عليها بالصورة المشرفة.

وأشار إلى أن السلطة المحلية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بالحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية وذلك عبر إنشاء مكتب خاص يضم مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في دراسة معالم عدن وكيفية حمايتها.

من جانبه أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن أبوبكر باعبيد، أن مدينة عدن تتميز بموقع استراتيجي هام تجعلها من أهم المدن عالميا اقتصاديا وسياسيا، حيث من الضروري العمل على إعادتها للصدارة من جديد عبر الاهتمام بكل الآثار التاريخية وخاصة قلعة صيرة..مؤكدا أن الغرفة التجارية تقدم كل الدعم اللازم لتحسين وتطوير مدينة عدن.

وعلى هامش الندوة تم افتتاح معرض صور تاريخية لقلعة صيرة، واستعرض معروف عقبة، وعبدالله الأمين، ملخص حول الدراسة والوضع الحالي للقلعة وأهمية الحفاظ عليها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تنظيم ندوة علمية بعدن حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنظيم ندوة علمية بعدن حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنظيم ندوة علمية بعدن حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية.

قد تقرأ أيضا