اجتماع يناقش الجهود الرسمية والأممية لتحسين الخدمات الإنسانية بمخيم خرز في لحج

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لحج - سبأنت:
ناقش محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، لدى مع الفريق الإغاثي الرئاسي الحكومي ووفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، جهود تحسين الخدمات الإنسانية المقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لعدد 9,800 لاجئ إفريقي، في مخيم خَرِز، وسبل منفعة المجتمع المضيف.

وأشاد محافظ لحج، بمستوى التدخلات الإنسانية بمخيم خرز للاجئين والمجتمع المضيف .. مؤكدا أهمية توسع نطاق التدخلات الإنسانية والتنموية في المجالات الأساسية .. مجددا التأكيد على مواصلة السلطة المحلية توفير الحماية الأمنية للمخيم.

ومن جانبها أكدت رئيسة الدائرة الفنية للإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، أهمية تعزيز الجهود المشتركة للإسهام بإحداث استقرار تنموي في المخيم ومناطقه، وكذا أهمية تعزيز التنسيق بين السلطات المحلية والمنظمات بهذا الصدد.

بدوره نوه مدير عام دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية السفير مثنَّى العامري، بالخطط الإستراتيجية المشتركة للعام 2023م المعدة بين مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي في لحج والمفوضية السامية، من أجل خدمة اللاجئين والمجتمع.

من جهتها ثمنت مساعدة مكتب المفوضية في اليمن مسؤولة شؤون الحماية بمكتب المفوضية أريتي سياني، تعاون السلطة المحلية في لحج والمواطنين لاستقبالهم اللاجئين رغم ظروف الحرب التي يعانيها اليمن.. مستعرضة أوجه المساعدات الإنسانية في منطقة مخيم خرز .. مشيرة إلى وجود مصفوفة عمل بالتنسيق مع الحكومة والسلطة المحلية في لحج .. لافتة إلى عودة أكثر من 600 لاجئ إلى بلدانهم في العام الماضي.

حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلي في لحج عَوَض الصلاحي، وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم مكاتب التخطيط، والصحة، والشؤون الاجتماعية، وممثلي المجتمع المحلي بمناطق المخيم.

كما زار محافظ لحج تُركي والفريق الإغاثي الرئاسي والوفد الأممي للمفوضية، مشروع مركز الغسيل الكلوي بمستشفى ابن خلدون العام، في مدينة الحَوطَة، واستمعوا من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في لحج الدكتور خالد جابر، إلى شرح حول مكونات المشروع، والجهود المبذولة لاستكماله، كما جرى بحث إمكانية سرعة إنجاز المشروع، ورفده بالموازنة التشغيلية، والمعدات الطبية اللازمة له، ليستوعب مرضاه من محافظة لحج والمحافظات المجاورة.


اجتماع يناقش الجهود الرسمية والأممية لتحسين الخدمات الإنسانية بمخيم خرز في لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع يناقش الجهود الرسمية والأممية لتحسين الخدمات الإنسانية بمخيم خرز في لحج، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع يناقش الجهود الرسمية والأممية لتحسين الخدمات الإنسانية بمخيم خرز في لحج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق