الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يجبروا احد المواطنين على أخذ جثة طفل ميت بدلا من طفله الذي استبدل بعد ولادته


اخبار من اليمن أجبرت المليشيا الحوثية أحد ابناء أرحب على القبول بجثة طفلة ميتة بدلا من ابنه بعد إستبدال مولوده الجديد بطفل آخر خلال عملية الولادة في أحد المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة .
وقال مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الخميس أن الحوثيين اجبروا محمد الجيد أحد ابناء أرحب بمحافظة صنعاء على القبول بجثة الطفل التي تم استبدلها بابنه خلال عملية ولادة زوجته في مستشفى زايد بالعاصمة صنعاء خوفا على سمعة مديرة المستشفى زينب المؤيد .
وأضافت المصادر أنه تم إجبار الجيد القبول بمبلغ مالي والاستغناء عن عمل فحص الحمض دي ان اي والذي يؤكد تبعية الجثة له خوفا من الفضيحة .
واشتكى والد الطفل في منشور على حسابه في الفيس بوك يوم الاربعاء الماضي بالقول "انا محمد الجيد من أبناء قبيلة ارحب أتقدم بهذه الشكوى اليكم حيث واني في حوالي الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم امس الثلاثاء قام أخي ربيع بإسعاف زوجتي نجاة رفيق إلى مستشفى فلسطين -مستشفى زايدسابقا - حالة ولادة وبعد الولاده اخبرو اخي ان الطفل توفي " .
وأضاف والد الطفل "اخذ أخي الطفل للمنزل وأنه لا يستطيع القرائه فأتجه إلى البلاد وعند وصوله بالطفل نظرت إليه ووجدت انه مكتوب إبن جميلة ولا أعلم من هي جميلة وقمت بإبلاغ المستشفى فوراََ وقمت بإعادة الطفل الى المستشفى وقلت هذا ليس ابني وهذا هو وسلمته لهم واريد ابني حيا او ميتا لكي يطمئن قلبي " .
وأكد والد الطفل " لكن عندما وصلت وقدمت الشكوى وجدت مندوب البحث في المستشفى ووعدني إلى صباح اليوم التالي وعندما ألتقينا به اليوم يقول لي لو تشتكي بدكتوره أو بالمستشفى اني بقوم لك غريم انا وهل هذا يرضيكم حفظكم الله ان يتم التلاعب بأطفالنا ومشاعرنا واذا اشتكينا بيقومو لنا غرماء " .
وطالب والد الطفل سلطلت صنعاء بانصافه وإرجاع طفله مرفقا صورة الطفل المتوفى ابن جميله مع نسخه من شكوى لدى الشئون القانونيه بالمستشفى .
وتداعى رجال قبيلة أرحب لنصرة الجيد والذين اعطوا المليشيا الحوثية مهلة لإعادة ابنه والتحرك لاعادته بالقوة ولسان حالهم يقول " كفاية نهب مرتباتنا وليس أطفالنا " .
هذا وقام والد الطفل بعمل منشور آخر للإعتذار لمديره المستشفى والإشادة بها للتغطية على الصفقة التي تمت وأثارت غضب رجال القبائل في ارحب والذين أعلنوا وقوفهم معاه لكنه خذلهم في الأخير مرجعا العملية إلى خطاء في عملية أخبار الأم بأن بها ولد وكتابة إسم مولود اخر في جثة الطفل وتحميل ممرضة المسؤلية .
عبدالفتاح

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يجبروا احد المواطنين على أخذ جثة طفل ميت بدلا من طفله الذي استبدل بعد ولادته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يجبروا احد المواطنين على أخذ جثة طفل ميت بدلا من طفله الذي استبدل بعد ولادته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يجبروا احد المواطنين على أخذ جثة طفل ميت بدلا من طفله الذي استبدل بعد ولادته.

قد تقرأ أيضا