اليمن تشارك في قمة صوت الجنوب العالمي 2023 في الهند

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن- سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في قمة صوت الجنوب العالمى 2023 التي تستضيفها افتراضياً جمهورية الهند خلال الفترة من 12 وحتى 13 يناير الجاري، تحت شعار «وحدة الصوت ووحدة الهدف».

وتستعرض القمّة الافتراضية، التي يشارك فيها حوالي 140 دولة، التحديات الماثلة أمام الدول النامية وسُبل بلورة جملة من التصوّرات والرؤى المشتركة لطرحها خلال القمة المقبلة لمجموعة العشرين التي تترأسها الهند خلال السنة الجارية.

وفي القمة، استعرض وزير التربية والتعليم طارق العكبري، في كلمته، وضع التعليم في بلادنا منذ 2015 وما تعرض له من أضرار بالغه طالت البنية التحتية ومخرجاته التعليمية بسبب الحرب المستمرة الذي شنتها الميلشيات الحوثية وتمردها على النظام والقانون وكل مؤسسات الدولة..متطرقاً الى جهود وزارة التربية والتعليم لتجاوز العراقيل والتحديات ومواصلة السير بالقطاع التعليمي وتطويره رغم كل الظروف الصعبة، وذلك من خلال تحسين جودة النظام التعليمي وتعزيز وبناء قدرات التعليم على مختلف المستويات.

واشار إلى عمل الوزارة إلى جانب الشركاء الإقليمين والدوليين على تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالتعليم المهني وتبادل الخبرات..لافتاً في ذات الوقت إلى ضرورة إيجاد معالجات إجرائية فاعله في دعم التعليم، وتبني رؤية متكاملة لتنفيذ التعليم الإلكتروني بكل مستوياته.

وأكد وزير التربية على أهمية التعليم في تمكين الأشخاص من تغيير أنفسهم والمجتمع الذي يعيشون به من خلال تنمية المعلومات، والمواقف، والكفاءات، والقيم المطلوبة لمعالجة تحديات الحاضر والمستقبل، موضحا إيلاء وزارة التربية باليمن قضايا التنمية البشرية وبناء القدرات عناية فائقة، والعمل على التفكير بالتعليم والتدريب والتأهيل من زوايا جديدة بما يخدم التعليم.


اليمن تشارك في قمة صوت الجنوب العالمي 2023 في الهند ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في قمة صوت الجنوب العالمي 2023 في الهند، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في قمة صوت الجنوب العالمي 2023 في الهند.

أخبار ذات صلة

0 تعليق