المعهد الامريكي للدراسات اليمنية يرسل فريق هندسي لمتحف زنجبار

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ابين ـ سبأنت

تفقد رئيس الهيئة العامة للاثار والمتاحف الدكتور أحمد باطايع ومديرة المعهد الامريكي للدراسات اليمنية سلوى دماج اليوم متحف زنجبار المركزي وفرع الهيئة العامة والاثار والمتاحف برفقه فريق هندسي من المعهد.

حيث اطلعا على ما تعرض له مبنى المتحف وفرع الهيئة العامة وللاثار والمتاحف من دمار اثناء الحرب التي شنت على محافظة أبين من قبل الجماعات الارهابية في العام 2011م وميليشيات الحوثي الانقلابية عام ٢٠١٥م وما تعرضا له من نهب للمحتويات والبحث عن إمكانية إعادة ترميمه و تأهيله من قبل المعهد الامريكي للدراسات اليمنية.

واوضح مدير فرع هيئة الاثار والمتاحف ربيع البتول أهمية إعادة ترميم وتاهيل المتحف كواجهة تراثية وسياحية للمحافظة .. مشيرا الى ان هناك قطع اثرية تم حفظها في البنك المركزي بعدن ويمكن استعادتها.. مشيرا الى ان قرية " القرو" الاثرية بحاجة للتدخل وتسوير الموقع الذي يتعرض للنهب والتخريب والبناء العشوائي.

من جانبها اوضحت مدير المعهد الامريكي للدراسات اليمنية ان الزيارة تهدف الى عمل دراسة فنية من قبل المعهد لإعادة ترميم وتأهيل المتحف بمدينة زنجبار كمتحف مركزي لحفظ والاثار والموروثات الشعبية والتقليدية والصناعات الحرفية وحفظ التراث لاطلاع الاجيال القادمة على تاريخه ومورثه الحضاري الزاخر .


المعهد الامريكي للدراسات اليمنية يرسل فريق هندسي لمتحف زنجبار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المعهد الامريكي للدراسات اليمنية يرسل فريق هندسي لمتحف زنجبار، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المعهد الامريكي للدراسات اليمنية يرسل فريق هندسي لمتحف زنجبار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق