تحركات لانتزاع اعتراف بالمليشيات الحوثية سلطة شرعية لليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد محلل سياسي يمني، سعي المليشيات الحوثية لانتزاع اعتراف بها سلطة شرعية لليمن، عبر المفاوضات مع مبعوث الأمم المتحدة، والمناورات الأخيرة مع سلطنة عمان.

وقال الباحث السياسي اليمني رماح الجبري أن سلطنة عمان تحاول تحقيق اختراق في جدار الأزمة باعتبارها الطرف الأقرب إلى الحوثيين وباعتبار أنها كانت خلال السنوات الماضية محطة عبور للحوثيين إلى إيران وتستضيف عددا من قادة الميليشيا الحوثية.

وأضاف الجبري، في تصريحات لصحيفة "العرب" : أن “عمان تقدم نفسها حاليا كوسيط بين تحالف دعم الشرعية في اليمن والمجتمع الدولي من جهة والحوثيين وإيران من جهة أخرى، ولم تتبن هي نفسها موقف طرف ولم تحدد موقفها”.

وتابع “أعتقد أن هذا لن يساهم في تحقيق إنجاز، ولكن عندما تتبنى عمان موقفا واضحا ستجد الميليشيا الحوثية نفسها مكشوفة وستقدم تنازلات أملاً في الحفاظ على الحليف العماني، والدليل على ذلك أنه عندما تبنت عمان موضوع الإفراج عن أبناء الرئيس الراحل علي عبدلله صالح مطلع 2018 استجابت الميليشيا الحوثية وأفرجت عنهم وسلمتهم إلى سلطنة عمان”.

وأشار الجبري إلى أن المطالب الحوثية متجددة في كل مرحلة وليست مطالب محددة، وكلما ضغط المجتمع الدولي على مجلس القيادة الرئاسي والتحالف لتقديم تنازلات وتحقيق مطالب انتقلت الجماعة الحوثية إلى مطالب أخرى، ولن تتوقف عن تجديد مطالبها التي تهدف إلى الاعتراف بها كسلطة شرعية ممثلة لليمن.

اقرأ أيضاً

تحركات لانتزاع اعتراف بالمليشيات الحوثية سلطة شرعية لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات لانتزاع اعتراف بالمليشيات الحوثية سلطة شرعية لليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات لانتزاع اعتراف بالمليشيات الحوثية سلطة شرعية لليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق