الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون والسلفيون يقيمون ندوة مشتركة في جامع الصالح بصنعاء (صور)


اخبار من اليمن اقامت المليشيا الحوثية وفصيل من الجماعات السلفية ندوة فكرية مشتركة بجامع الصالح بالعاصمة اليمنية صنعاء دون تغطيتها إعلاميا .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الاربعاء على صور من الندوة الفكرية التي أقامتها المليشيا الحوثية وفصيل من جماعة السلفيين تحت عنوان "الحرب الناعمة : المسارات - المآلات - وسائل التصدي للحرب الناعمة ".
وشارك الدكتور محمد طاهر أنعم - عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي بالندوة من خلال ورقة بحثية بعنوان "الحرب الناعمة - الوجه الآخر للعدوان على الشعب اليمني ".
وكانت الورقة الثانية للسلفيين بعنوان " مسؤولية الخطباء والمرشدين في مواجهة الحرب الناعمة" والتي قدمها الشيخ صالح بن مرشد العديري مندوب جماعة الشيخ محمد الإمام .
وقدم الدكتور عبد الجليل الشرعبي ، ممثل جمعية الحكمة بصنعاء في الورقة الثالثة بعنوان "مسارات الحرب الناعمة قدمها "، وفي الورقة الرابعة قدم الدكتور مطيع شبالة ممثل جمعية الإحسان ورقة بحثية بعنوان "مآلات الحرب الناعمة "وكانت الورقة الخامسة بعنوان "وسائل التصدي للحرب الناعمة " والتي قدمها فارس الصباحي ممثل جمعية الحكمة اليمانية في إب .
واختتمت الندوة بتقديم آخر ورقة بحثية يها خلاصة لأوراق العمل ، قدمها محمد الشرفي عضو الأمانة العامة لحزب السلم والتنمية السلفي والذي قام بدور الوسيط بين الجماعات السلفية والمليشيا الحوثية .
وبعد ذلك تم تقديم عددا من المداخلات من قبل منتحل منصب وزير الإرشاد نجيب العجي، ومداخلة لمنتحل نائب وزارة الإرشاد فؤاد ناجي ، ثم مداخلة لعضو المكتب السياسي للحوثيين حزام الأسد.
ومداخلة أخيرة للداعية السلفي ، زيد سلمان
وحضر الندوة منتحل منصب وكيلا وزارة الإرشاد صالح الخولاني ومحمد علي مانع ، ووكيل التربية والتعليم غائب الرازحي ، ومدير عام الخطباء والمرشدين بوزارة الارشاد الأستاذ عبد الرحمن الموشكي وعضو مجلس الشورى مصلح علي أبا شعر ، وجمع من الخطباء والمرشدين السلفيين .
الجدير ذكره أن الحوثيين أفرجوا عن عددا من المتهمين في جرائم جسيمة من جماعات القاعدة وداعش مقابل العمل المشترك لكن العمل الحوثي - السلفي المشترك جاء بعد يوم واحد فقط من فتوى الشيخ السلفي يحيى الحجوري والتي حرمت مدونة السلوك الوظيفي الحوثية القائمة على تعاليم الحوثي دون كتاب الله .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون والسلفيون يقيمون ندوة مشتركة في جامع الصالح بصنعاء (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون والسلفيون يقيمون ندوة مشتركة في جامع الصالح بصنعاء (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون والسلفيون يقيمون ندوة مشتركة في جامع الصالح بصنعاء (صور).

قد تقرأ أيضا