الارشيف / اخبار اليمن

بن عديو يقدم نجليه ”تحكيم مطلق ” و ينهي قضية ثأر عمرها 80 عاماً في شبوة

اخبار من اليمن قدم محافظ محافظة شبوة السابق محمد صالح بن عديو، نجليه مصعب وأنس كمحابيس تحكيم مطلق لقبيلة آل عوض بن قمر لقموش لأخذ الثأر أو العفو عنهم لإنهاء قضية ثأر قبلي مع قبيلته، قتل على إثرها أكثر من 12 شخصا على مدى الثمانين السنة الماضية.
وعقب تحكيم قبيلة “آل عديو” ومن معهم من قبائل شبوة ومحافظة أبين، إلى قبيلة ” آل عوض بن قمر” لإنهاء لهذه القضية، أعلنت الأخيرة العفو وإنهاء القضية تنفيذاً لوصية الشيخ سالم عبدالله سالم بن عوض بن قمر الذي توفي قبل أيام وإكراما للشيخ محمد صالح بن عديو وكافة من ساهم في إنهاء قضية الثأر”.
وكان بن عديو، قال في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إن أهل سالم بن عبدالله وإخوانهم أهل عوض بن قمر اعفوا وسمحوا في إثنين قتلى زيادة لدى اخوانهم أهل عديو.
وتقدم بن عديو بالشكر لخطوتهم التي وصفها بالمباركة الشجاعة وحكمهم بالعفو الذي يدل على اصالتهم ونبل اخلاقهم وسمو نفوسهم ومعدنهم الاصيل في اتخاذ هذا القرار الشجاع الذي أغلق باب الصراع والاحتراب بينهم وبين اخوتهم هل عديو بعد صراع امتد قرابة 80 سنة.
وتنتشر قضايا الثأرات القبلية في معظم المحافظات اليمنية مع غياب التعليم وسلطات الدولة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بن عديو يقدم نجليه ”تحكيم مطلق ” و ينهي قضية ثأر عمرها 80 عاماً في شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن عديو يقدم نجليه ”تحكيم مطلق ” و ينهي قضية ثأر عمرها 80 عاماً في شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن عديو يقدم نجليه ”تحكيم مطلق ” و ينهي قضية ثأر عمرها 80 عاماً في شبوة.

قد تقرأ أيضا