الارشيف / اخبار اليمن

دعوة لتحقيق محلي ودولي بشان تهريب ‘‘سلطنة عمان’’ أسلحة للمليشيات الحوثية

اخبار من اليمن دعا مسؤول يمني، إلى تحقيق محلي ودولي، في تهريب الأسلحة والطائرات المسيرة، عبر سلطنة عمان إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، عبدالملك المخلافي، في تغريدات عبر تويتر: "100 محرك طائرة مسيرة، لجماعة إرهابية محظور تسليحها بقرارات أممية تحت الفصل السابع جرت محاولة تهريبها عبر منفذ بري لليمن مع دولة شقيقة".

وتساءل المخلافي: "كمْ يمكن أن تقتل هذه المسيرات من البشر؟ وكمْ ستدمر من الأعيان المدنية؟وكمْ هربت مثيلتها على مدى 8 سنوات؟، ألا يستوجب الأمر تحقيقاً دولياً؟!".

وأضاف المخلافي، وهو وزير الخارجية الأسبق، أن "طائرات القتل الإيرانية المسيرة التي تستخدمها مليشيا حوثي الإرهابية التي تم القبض على محركاتها تهرب عبر منفذ شحن مع الشقيقة عُمان تكشف عن الكثير من الخبايا لما حدث ويحدث في بلادنا".

اقرأ أيضاً

وبعد دعوته لتحقيق دولي، قال المخلافي: "مجلسا القيادة والنواب والحكومة مدعوان للتحقيق الشامل ووضع الشعب اليمني والمجتمع الدولي أمام النتائج".

ويوم أمس الأحد، تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، من ضبط شحنة معدات خاصة بالطائرات المسيرة وأجهزة اتصالات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي ، وكانت مموهة على متن شاحنة أدعى سائقها أن الشحنة عبارة عن أجهزة إتصالات تابعة لشركة يمن موبايل للهاتف النقال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دعوة لتحقيق محلي ودولي بشان تهريب ‘‘سلطنة عمان’’ أسلحة للمليشيات الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوة لتحقيق محلي ودولي بشان تهريب ‘‘سلطنة عمان’’ أسلحة للمليشيات الحوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوة لتحقيق محلي ودولي بشان تهريب ‘‘سلطنة عمان’’ أسلحة للمليشيات الحوثية.

قد تقرأ أيضا