الارشيف / اخبار اليمن

مليشيات الحوثي تستأنف شن هجماتها القتالية في تعز

اخبار من اليمن استأنفت ميليشيات الحوثي الإرهابية، الخميس، شن هجماتها القتالية ضد مواقع الجيش والمقاومة في مختلف جبهات محافظة تعز، وسط البلاد.

يأتي هذا في حين تتواصل الجهود الدولية الرامية لتمديد التهدئة واعلان وقف إطلاق نار دائم في اليمن.

في سياق آخر، كشفت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، عن إعداد الميليشيات الحوثية قوائم بمطلوبين لها، تضم قيادات "عسكرية وأمنية وزعماء قبائل، وبرلمانيين وسياسيين وإعلاميين وناشطين حقوقيين"، لمحاكمتها ومن ثمة تصفيتها.

واوضحت، بأن الميليشيات تجري عمليات ترتيب في مناطقها على ضوء المشاورات الجارية للعودة إلى التهدئة، وصرف المرتبات، وإطلاق الأسرى، حيث تسعى لتصفية كل من يمثل تهديداً لتواجدها وشاهداً على جرائمها وانتهاكاتها بحق اليمنيين منذ انقلابها في 2014.

اقرأ أيضاً

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي، بدأت محاكمات سرية، بحق آلاف الأمنيين، من منتسبي وزارة الداخلية، بتهمة الخيانة.

وقالت إن المليشيات الحوثية بدأت محاكمات سرية بحق عدد من القيادات العسكرية والأمنية، بتهمة الخيانة، مشيرة إلى أن عقوبة هذه التهمة لدى الميليشيات الاعدام.

وكان المركز الأميركي للعدالة (ACJ)، كشف عن إحالة جماعة الحوثي المسلحة لما يقارب 13 ألف من منتسبي الداخلية والأمن في مناطق سيطرتها إلى التقاعد القسري وإحلال آخرين موالين للجماعة بدلا عنهم.

وأكد المركز حصوله على معلومات حديثة عن استحداث كشف يشمل 8 آلاف من منتسبي وزارة الداخلية وديوان عام الوزارة وقادة الوحدات الأمنية وكلية الشرطة وأقسام الشرطة والمناطق الأمنية، ممن يعود تاريخ انتسابهم إلى العام 1996 وما قبل لإحالتهم إلى التقاعد القسري قريبا، وإحلال أفراد من أتباع وأنصار المليشيات بدلا عنهم.

يأتي ذلك ضمن مسلسل تصفية الميليشيات للقيادات التي رفضت المشاركة في قتالها وانقلابها العام 2014.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيات الحوثي تستأنف شن هجماتها القتالية في تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيات الحوثي تستأنف شن هجماتها القتالية في تعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيات الحوثي تستأنف شن هجماتها القتالية في تعز.

قد تقرأ أيضا