الارشيف / اخبار اليمن

إعلان لجمعية الصرافين بشأن ‘‘الحوالات المنسية’’ لدى شركات الصرافة

اخبار من اليمن أصدرت جمعية الصرافين اليمنيين، بيانًا توضيحيًا بشأن الحوالات غير المدفوعة من قبل شركات الصرافة.


وقالت الجمعية في بيان لها، الأربعاء، إنها تابعت ما يُنشر هذه الأيام في وسائل التواصل الإجتماعي حول الحوالات المالية الغير مدفوعة، وهي حوالات لم تدفع بسبب عدم حضور المستفيدين لاستلامها وعدم حضور المرسلين لاستراجاعها.

وأضاف البيان، أن "جميع أرصدة تلك الحوالات الغير مدفوعة مودعة من قبل شبكات التحويل المالية في حسابات طرف البنوك المحلية ومخصصة لهذا الشأن وذلك وفق تعليمات البنك المركزي بصنعاء بالمنشور رقم (6) لسنة 2021م".

وأشار البيان، إلى أن البنك ألزم، شبكات التحويل المالية "ضرورة إشعار كلاً من مرسل الحوالة والمستفيد منها عبر إرسال رسائل هاتف نصية (SMS) إليهم بشكل دوري (كل 30 يوما من تاريخ ارسال الحوالة) وذلك لإبلاغهم بأن الحوالة مازالت غير مدفوعة".

وأكد البيان، أن البنك المركزي في صنعاء، ألزم شركات الصرافة، "بحق مرسل الحوالة في استعادة مبلغ الحوالة في حال مازالت غير مدفوعة للمستفيد، ويتم إعادة مبلغ تلك الحوالة بموجب طلب من المرسل وبموجب وثائق الإثبات القانونية للهوية ولإرسال الحوالة من قبله".

وأصدر البنك تعليماته إلى جميع مقدمي خدمات الحوالات المحلية من الشبكات والبنوك بأنه يجب عليهم القيام بإرسال رسائل هاتف نصية (SMS) لأطراف الحوالات غير المدفوعة، وبشكل اسبوعي حتى اشعار اخر، بحسب بيان الجمعية.

جاء ذلك بعد نشر كشوفات لبعض شركات الصرافة بأسماء الأشخاص والمبالغ التي لم يستلموها، منذ أشهر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان لجمعية الصرافين بشأن ‘‘الحوالات المنسية’’ لدى شركات الصرافة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان لجمعية الصرافين بشأن ‘‘الحوالات المنسية’’ لدى شركات الصرافة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان لجمعية الصرافين بشأن ‘‘الحوالات المنسية’’ لدى شركات الصرافة.

قد تقرأ أيضا