الارشيف / اخبار اليمن

أول إجراء من البنك المركزي في عدن على قضية ”الحوالات المنسية” في مناطق الحوثيين

اخبار من اليمن أعلن البنك المركزي اليمني، التابع للحكومة الشرعية في عدن، اليوم الخميس، أن الفترة المقبلة سيتم إطلاق الشبكة الموحدة للحوالات، ويلي ذلك تحويل كافة الحوالات غير المدفوعة لدى شبكات الحوالات، إلى الشبكة الموحدة وإيداع مقابلها من النقد إلى بنوك التسوية.

جاء ذلك، في أعقاب نشر كشوفات بمبالغ خيالية لحولات مالية غير مستملة لدى شركات صرافية محلية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وأصدر البنك توضيًحا حول الضوابط التنظيمية لعمل شبكات الحوالات.

ونقلت وكالة "سبأنت" التابعة للشرعية، عن البنك تأكيده أنه تم تغطية موضوع الحوالات المالية غير المستلمة من قبل المستفيدين مبكراً من خلال ضوابط تنظيمية لعمل شبكات الحوالات.

وشدد البنك على أن تلك التعليمات تستوجب قيام شبكة الحوالات باتخاذ الإجراءات اللازمة كالاتصال الهاتفي والرسائل النصية وغيرها من الإجراءات التي تكفل عدم ضياع حقوق العملاء، والالتزام بتسليم تلك الحوالات للمستفيدين في أي وقت لاحق.

اقرأ أيضاً

وكانت كشوفات إحدى الشبكات المالية تتضمن أكثر من 60 ألف حوالة غير مستلمة، انتشرت مؤخرا وسببت ضجة في الشارع اليمني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول إجراء من البنك المركزي في عدن على قضية ”الحوالات المنسية” في مناطق الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول إجراء من البنك المركزي في عدن على قضية ”الحوالات المنسية” في مناطق الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول إجراء من البنك المركزي في عدن على قضية ”الحوالات المنسية” في مناطق الحوثيين.

قد تقرأ أيضا