انطلاق المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التربية في العالم الإسلامي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرباط - سبأنت
انطلقت ،اليوم، أعمال المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التربية في العالم الإسلامي الذي تعقده منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بالتعاون مع وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، رئيسة المؤتمر لهذه الدورة.

وتناولت الدورة موضوع "المنظومات التربوية في مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ - كوفيد-19"، بمشاركة 43 دولة، 38 منها ممثلة على مستوى الوزراء المعنيون بالتربية والتعليم، و5 على مستوى نواب أو وكلاء الوزراء، إضافة الى 10 من رؤساء ومديري 12 منظمة دولية.

وخلال الجلسة الافتتاحية الافتراضية أشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين إلى أن المنظمة وأجهزتها المختلفة أطلقت العديد من المبادرات في إطار مكافحة جائحة كورونا، مؤكدا أن المنظمة وأجهزتها أولت اهتماما كبيرا بالدول الأعضاء الأكثر احتياجا.

وأكد العثيمين إن المسؤولية تقع على عاتقنا جميعا وتستدعي عملا جماعيا في ظل عدم الوصول إلى علاج أو لقاح لفيروس كورونا، مؤكدا ضرورة الاستعداد لما بعد الجائحة وضمان عودة الطلاب إلى الانتظام في التعليم بالمدارس.

فيما أوضح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر الحجار، نجاح البنك في تمويل 20 مشروعا تعليميا بقيمة إجمالية بلغت 5 مليارات دولار أمريكي، وتقديم نحو 17 ألف منحة تعليمة.

انطلاق المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التربية في العالم الإسلامي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التربية في العالم الإسلامي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التربية في العالم الإسلامي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق