تحلل صحي وآمن وحلاقة "خمسة نجوم"

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 12 ذو الحجة 1441 - 12:21 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 2-8-2020

 

منى (يونا) ـــ بين الحلق والتقصير، قصة كرسيين في صالونات مشعر منى، لا تتجاوز المسافة بينهما، سوى تلك التي أقرّتها وزارة الصحة، للتباعد الاحترازي، حرصاً منها على السلامة.
خمسة صالونات توزعت في منى، منها "أربعة تعمل على مدار الساعة، والصالون الخامس في وضع الاستعداد"، كما أخبرنا محمد عثمان الحلاَق الذي التقينا، وتحيَرنا في حقيقة عمله، بسبب الزيَ الذي كان يرتديه.
للوهلة الأولى بدا وكأنه أحد كوادر وزارة الصحة، بسبب مظهره العام؛ إلا أنَ توجهه لصالون الحلاقة؛ بعد دخول أحد الحجاج، مكَننا من معرفة هوية المهنة التي يمتهنها محمد.
"صالون السلام" الذي وقف فيه محمد، يؤدي عمله بالحلاقة لأحد الحجاج، وكلاهما يرتدي كمامته وقفازاته، ناهيك عن احترازات جعلت من كلا الحلاَقين في الصالون وكأنهما في غرفة عمليات صغيرة، بسبب تنفيذ تعليمات السلامة، التي يأتي على رأسها تنظيف المكان بعد الانتهاء من كل حاج.
فيما تأتي معايير اختيار الحلاقين هذا العام، بحسب محمد، "من صالونات تصنيفها خمس نجوم، وهي الصالونات التي تحيط بالمنطقة المركزية للحرم المكي، بعد أن تم إجراء الفحوصات اللازمة، ومنها المسحة الطبية، وبالتالي الحصول على شهادات صحية، بالإضافة للإتقان وسرعة الحلاقة".
تحلل الحجاج في موسم حج 2020 يمكن وصفه بـ "حلاقة فاخرة" تحت مظلة الحج بسلام آمنين، محمد الذي يأتي ضمن العاملين في حج هذا العام، بعد أن تسنت له فرصة العمل في الموسم الماضي، يصف تجربته بقوله: "المختلف هذا العام، الحضور الطاغي لمندوبي وزارة الصحة، في زياراتهم للصالونات، والمتابعة الدورية على مدار اليوم، من أشخاص مختلفين، وبمعدل زيارة في كل ساعة يومياً، حرصاً من وزارة الصحة للتأكيد على سلامة الحجاج، وضمان الالتزام بالاحترازات الصحية".
(انتهى)
نقلاً عن المركز الإعلامي الافتراضي للحج

 

 

 

تحلل صحي وآمن وحلاقة "خمسة نجوم" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحلل صحي وآمن وحلاقة "خمسة نجوم"، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحلل صحي وآمن وحلاقة "خمسة نجوم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق