المجلس الإسلامي بجمهورية السودان يسير قافلة مساعدات إغاثية للنازحين بمنقلا

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
المجلس الإسلامي بجمهورية السودان يسير قافلة مساعدات إغاثية للنازحين بمنقلا

الأحد 01 ربيع الأول 1442 - 11:02 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-10-2020

جوبا (يونا) – سيرت الأمانة العامة للمجلس الإسلامي بجمهورية جنوب السودان، أمس السبت، قافلة مساعدات إغاثية مقدمة من ولاية جونقلي إلى النازحين في مقاطعة "منقلا" بسبب الأمطار والفيضانات الأخيرة.
وأعرب نائب رئيس الجمهورية لقطاع الخدمات الجنرال حسين عبدالباقي أكول، في كلمة له بالمناسبة، عن فخره بجهود المجلس الإسلامي ومبادرته التي تؤكد فعالية المجتمع المسلم في محيطه الاجتماعي، مناشدا المنظمات الإسلامية والخيرية ورجال البر إلى تقديم يد العون لإخوتهم المتضررين من الفيضانات بسبب التغييرات المناخية وغيرها من الكوارث.

وثمن الجنرال أكول جهود الجالية الصومالية بجمهورية جنوب السودان على استجابتها لكافة نداءات الإغاثة والتعاون مع أشقائهم في بلدهم الثاني جنوب السودان.
من جانبها، عبرت نونو جيما كومبا وزيرة الشؤون البرلمانية والأمينة العامة للحزب الحاكم، عن بالغ سعادتها لمبادرة المجلس الإسلامي التي تأتي استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الأمانة العامة للحزب الحاكم لإنقاذ أرواح المتضررين، مؤكدة أن هذا الدعم وروح التضامن يعتبر ترجمة حقيقية لمعاني تعاليم القرآن الكريم.
بدوره أشاد مايكل مكوي لويط وزير الإعلام والاتصالات والخدمات البريدية ورئيس مجتمع بور الكبرى، بمبادرة المجلس الإسلامي وتعاونه مع عدد من المؤسسات من أجل تسيير قافلة إغاثة لمجتمع بور الذين تضرروا من الفيضانات.

من جانبه أكد سفير الصومال لدى جنوب السودان حسين عبدالله حاج احمد وقوف بلاده خلف جنوب السودان حكومة وشعباً في كل الأحوال والمناسبات، مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين.
وقال الشيخ عبدالله برج الأمين العام للمجلس الإسلامي إن "النفرة الكبرى لمتضرري الفيضانات" تأتي استشعارًا من المجلس الإسلامي لدوره المجتمعي ورغبة صادقة نحو المساهمة في إحياء فضيلة التعاون والتكافل وإغاثة المحتاجين.
(انتهى)

 

يونا
السابق التالي

المجلس الإسلامي بجمهورية السودان يسير قافلة مساعدات إغاثية للنازحين بمنقلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المجلس الإسلامي بجمهورية السودان يسير قافلة مساعدات إغاثية للنازحين بمنقلا، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المجلس الإسلامي بجمهورية السودان يسير قافلة مساعدات إغاثية للنازحين بمنقلا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق