الارشيف / اخبار العرب والعالم

عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة

اخبار من اليمن بروكسل - سبأنت
أعلنت كلاً من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا، عن رصد أولى حالات الإصابة بمتحورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا "أوميكرون".

وذكرت الحكومة البريطانية، انها سجلت إصابتين( بكوفيد-19) بتحورات متوافقة مع B.1.1.529 (أوميكرون) في المملكة المتحدة"..مشيرة الى ان الحالتين مرتبطتين ببعضهما البعض وهما على ارتباط بالسفر إلى جنوب القارة الأفريقية..لافتة الى انها رصدت إحدى الإصابتين في مدينة نوتنغهام في إنكلترا والثانية في تشيلمسفورد شرق لندن.

واكدت إيطاليا رصد أول إصابة بالمتحورة الجديدة لفيروس كورونا وفق ما قال مساء السبت المعهد الأعلى للصحة التابع للحكومة..موضحاً في بيان بأن "العينة الإيجابية أخذت من مريض أتى من موزمبيق.

فيما أكدت ألمانيا تسجيل أول إصابتين على أراضيها بمتحورة "أوميكرون" تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب أفريقيا إلى مطار ميونيخ.

وأعلنت السلطات الصحية في هولندا ، أن 61 شخصا من نحو 600 وصلوا إلى أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب أفريقيا الجمعة، قد تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال المعهد الهولندي للصحة في بيان له "تم رصد السلالة أوميكرون بين عدد من الأشخاص الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بالفيروس،و أن الحالات تعود للسلالة الجديدة لكن لا بد من إجراء المزيد من الفحوص".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة.

قد تقرأ أيضا