الولايات المتحدة تعتزم توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقترح على شركائها الـ14 في مجلس الأمن الدولي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بعدما أطلقت بيونغ يانغ مؤخراً صواريخ بالستية في تجارب تنتهك القرارات الأممية الصادرة بحقها.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد في تغريدة على تويتر"ان الولايات المتّحدة تقترح فرض عقوبات أممية على كوريا الشمالية بعدما أطلقت منذ سبتمبر 2021 ستة صواريخ بالستية، كلّ منها ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي".

ولم توضح السفيرة الأمريكية في تغريدتها نوع العقوبات التي تقترحها بلادها على شركائها في مجلس الأمن، علما بأن الصين وروسيا اللتين تتمتعان بحق النقض في المجلس تطالبان منذ أكثر من عام بتخفيف العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ وليس تشديدها.

فيما اشار مصدر دبلوماسي أمريكي، الى أن الولايات المتحدة لن تسعى في مجلس الأمن لاستصدار قرار جديد يشدد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بل إن جل ما تطمح إليه هو إدراج الكوريين الشماليين الخمسة الذين فرضت عليهم عقوبات لتوها على القائمة الأممية السوداء..لافتاً الى ان واشنطن تجري مناقشات مع شركائها في مجلس الأمن لإدراج هؤلاء الكوريين الشماليين الخمسة على قائمة الأشخاص والكيانات المستهدفة من قبل لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة والمعنية بكوريا الشمالية.

ويأتي هذا المسعى الأمريكي غداة إعلان بيونغ يانغ أنها اختبرت بنجاح هذا الأسبوع صاروخ فرط صوتي في ثالث تجربة من نوعها منذ سبتمبر.


الولايات المتحدة تعتزم توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الولايات المتحدة تعتزم توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الولايات المتحدة تعتزم توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق