الارشيف / اخبار العرب والعالم

مجلس التعاون الخليجي والصين يؤكدان على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية

اخبار من اليمن ووشي - سبأنت

اكد مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية، بهدف زيادة تعميق مجالات التعاون المتبادلة ورفع مستوى التعاون العملي ومواجهة التحديات، بما يحقق التنمية المشتركة ويخدم المصالح المشتركة.

جاد ذلك البيان الختامي للاجتماع المشترك بين الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف، مع مستشار الدولة وزير الخارجية في جمهورية الصين الشعبية وانغ يي، في مدينة ووشي بمقاطعة جيانغسو في الصين.

واتفق الجانبان على ‏التوقيع على خطة العمل المشتركة للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون والصين بين عامي 2022- 2025، من أجل آفاق جديدة وتوسيع مجالات التعاون بين الجانبين، و‏ضرورة إتمام المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والصين، وإقامة منطقة التجارة الحرة بين مجلس التعاون والصين.

كما اتفق الطرفان على ‏عقد الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون والصين في الرياض، من أجل تعزيز التواصل الاستراتيجي بين الجانبين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مجلس التعاون الخليجي والصين يؤكدان على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس التعاون الخليجي والصين يؤكدان على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس التعاون الخليجي والصين يؤكدان على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية.

قد تقرأ أيضا