لندن وطوكيو تعتزمان إبرام اتفاق دفاعي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن لندن - سبأنت
تعتزم المملكة المتحدة واليابان، إبرام اتفاق دفاعي لتعزيز العلاقات بينهما في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وذلك بمناسبة زيارة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى المملكة المتحدة.

ووفق بيان لداونينغ ستريت، فانه من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الياباني تفاهمهما على مبدأ إبرام اتفاق وصول متبادل، يسمح للقوات اليابانية والبريطانية بأن تعمل وتتدرب وتتحرك معا، وبالتالي تعزيز التزام المملكة المتحدة في المحيطين الهندي والهادئ ومزيد الحفاظ على السلام والأمن العالميين.

وأشار البيان إلى أن المملكة المتحدة ستكون أول دولة أوروبية تبرم مثل هذا الاتفاق مع اليابان.

ولفت البيان، الى ان الزعيمان الياباني والبريطاني اللذان يقودان ثالث وخامس أكبر اقتصادات العالم، سيناقشان الحرب الروسية الاوكرانية، فضلا عن البيئة بما في ذلك الانتقال إلى طاقات أكثر نظافة تساعد على توفير بدائل للنفط والغاز الروسيين

ومن المقرر أيضا أن تعلن لندن عن تعيين غريغ كلارك مبعوثا تجاريا جديدا لليابان، في وقت تتفاوض فيه المملكة المتحدة على دخولها في اتفاق الشراكة العابرة للمحيط الهادئ.


لندن وطوكيو تعتزمان إبرام اتفاق دفاعي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لندن وطوكيو تعتزمان إبرام اتفاق دفاعي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لندن وطوكيو تعتزمان إبرام اتفاق دفاعي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق