رئيس الوزراء الفلسطيني يصف إجراءات إسرائيل ضد السلطة بأنها "حرب جديدة"

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن رام الله - سبأنت
اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة "حربا جديدة" هدفها "تقويض السلطة ودفعها نحو حافة الحافة ماليا ومؤسساتيا".

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية اليمينية الجديدة، الجمعة، تحويل ملايين الدولارات من أموال السلطة الفلسطينيّة التي تجبيها لها من الرسوم الجمركيّة، لعائلات "الضحايا الذين قتلوا في الهجمات الفلسطينية".

وجاء القرار الإسرائيلي عقب تبني الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة فيديسمبر، بناءً على طلب السلطة الفلسطينيّة، قرارًا يطالب محكمة العدل الدوليّة بالنظر في الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينيّة.

وأكد اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية،اليوم الإثنين، على أن الإجراءات "حرب جديدة على الشعب الفلسطيني ومقدراته وأمواله وحرب على السلطة الوطنية وبقائها وإنجازاتها".

وشدد رئيس الوزراء على أن هذه الاقتطاعات "غير شرعية وغير قانونية وهي إجراء أحادي الجانب".

وبلغت قيمة الأموال التي اقتطعتها إسرائيل نحو 40 مليون دولار أميركي.

وقال اشتية إن إسرائيل اقتطعت منذ العام 2019 وحتى نهاية العام 2022، حوالى 2 مليار شيكل ( نحو 600 مليون دولار) من أموال السلطة الفلسطينية وهي رواتب تدفعها للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.


رئيس الوزراء الفلسطيني يصف إجراءات إسرائيل ضد السلطة بأنها "حرب جديدة" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء الفلسطيني يصف إجراءات إسرائيل ضد السلطة بأنها "حرب جديدة"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء الفلسطيني يصف إجراءات إسرائيل ضد السلطة بأنها "حرب جديدة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق