الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصحة العالمية توصي المسافرين جواً ارتداء الكمامات لمواجهة متحورات كورونا

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
دعا مسؤولون في منظمة الصحة العالمية، الدول إلى دراسة توصية بشأن ضرورة ارتداء المسافرين جواً الكمامات خلال الرحلات الطويلة وذلك بعد الانتشار السريع لأحد متحورات فيروس كورونا المستجد.

واشار مسؤولو منظمة في إفادة صحفية، الى أنه تم اكتشاف عدد صغير لكن متزايد من الإصابات بالمتحور "إكس بي بي 1.5" في أوروبا..لافتين الى إن المتحور "إكس بي بي 1.5"، الأسرع نقلاً للعدوى من السلالة أوميكرون، يمثل 27.6 بالمائة من الإصابات في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في السابع من يناير.

وقالت كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا كاثرين سمولوود " ينبغي نصح الركاب بوضع كمامات في الأماكن شديدة الخطورة مثل الرحلات الطويلة، ويجب أن تكون هذه توصية للمسافرين القادمين من أي مكان ينتشر فيه مرض كوفيد-19 على نطاق واسع".

ولم يتضح بعد إن كان المتحور "إكس بي بي 1.5" الأكثر نقلا للعدوى الذي بدأ يظهر بشكل متزايد في أوروبا سيتسبب في موجة عالمية جديدة من الإصابات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصحة العالمية توصي المسافرين جواً ارتداء الكمامات لمواجهة متحورات كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة العالمية توصي المسافرين جواً ارتداء الكمامات لمواجهة متحورات كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة العالمية توصي المسافرين جواً ارتداء الكمامات لمواجهة متحورات كورونا.

قد تقرأ أيضا