منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعها الطارئ حول الأوضاع الإنسانية في أفغانستان

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جدة - سبأنت
عقدت اللجنة التنفيذية في الأمانة العامة بمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم، بمدينة جدة السعودية، اجتماعها الطارئ " مفتوح العضوية ".

ويناقش الاجتماع، التطورات والأوضاع الإنسانية في أفغانستان، وذلك في ضوء الإجراءات الأخيرة التي فرضتها سلطة الأمر الواقع في أفغانستان بإغلاق المدارس والجامعات أمام الفتيات والنساء وتعليق عمل النساء في المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية.

وقال الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه في كلمة له خلال الاجتماع "أن الأمانة العامة تسعى بالتنسيق مع مجمع الفقه الإسلامي الدولي لإيفاد فريق ثان من العلماء إلى أفغانستان لمواصلة الحوار مع سلطة الأمر الواقع حول حرمان الفتيات والنساء الأفغانيات من حقوقهن الأساسية في التعليم والتوظيف والعدالة الاجتماعية التي تشكل أولية كبيرة للعالم الإسلامي".

واضاف "أن المنظمة ظلت تتابع بانشغال عميق تطورات الأحداث المؤسفة في أفغانستان، ونقلت من خلال المبعوثين الخاصين رسائل لسلطة الأمر الواقع أكدنا فيها على أهمية وفاء الحكومة بوعودها السابقة بفتح المدارس للبنات في ضوء الأسس المتينة والواضحة في الدين الإسلامي الحنيف التي تحث على ذلك، وأن حل هذ الموضوع سيفتح الباب واسعا امام المزيد من التعاون البناء بين الحكومة والدول الأعضاء والانفتاح على العالم".

وثمن طه البيانات الصادرة عن الدول الأعضاء ومجمع الفقه الإسلامي الدولي ومنظمة تنمية المرأة والهيئة الدائمة لحقوق الانسان والأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء في المملكة ورابطة العالم الإسلامي، التي أكدت على موقف الشريعة الإسلامية من ضرورة تعليم وعمل المرأة ومشاركتها في الحياة العامة..مجدداً التزام المنظمة من خلال جهود المبعوث الخاص بالحوار الإيجابي مع سلطة الأمر الواقع في أفغانستان.


منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعها الطارئ حول الأوضاع الإنسانية في أفغانستان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعها الطارئ حول الأوضاع الإنسانية في أفغانستان، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعها الطارئ حول الأوضاع الإنسانية في أفغانستان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق