الارشيف / اخبار العرب والعالم

الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.

واشار بايدن في خطاب حالة الاتحاد الذي يعد الأول له أمام جلسة مشتركة للكونغرس منذ أن سيطر الجمهوريون على مجلس النواب في يناير 2022، إلى التقدم المحرز في الاقتصاد عقب جائحة فيروس كورونا..مشددا على أن الكونغرس المنقسم بشدة يمكن أن يتغلب على خلافاته.

وقال "كثيراً ما قيل لنا إن الديمقراطيين والجمهوريين لا يستطيعون العمل معا، ولكن على مدى العامين الماضيين، أثبتنا خطأ المشككين والمعارضين".

وأضاف الرئيس الامريكي "أقول لأصدقائي الجمهوريين، إنه إذا كنا قد تمكنا من العمل معاً في الكونغرس خلال الفترة الماضية، فلا يوجد سبب يمنعنا من مواصلة ذلك، والتوصل إلى إجماع على أشياء مهمة مستقبلا".

ويواجه بايدن مشرعين جمهوريين متحمسين لوضع بصمتهم المحافظة على السياسة الأمريكية بعد 4 سنوات من سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر".

قد تقرأ أيضا