البنك الأوروبي للاستثمار يدعم المغرب بـ 100 مليون يورو لمواجهة تداعيات كورونا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرباط - سبأنت
أعلن البنك الأوروبي للاستثمار عن تخصيص مائة مليون يورو، لتمويل احتياجات المغرب لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة المغربي محمد بنشعبون، ونائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار إيما نافارو في بيان مشترك " ان البنك الأوروبي خصص مبلغ مالي قدره 100 مليون يورو لتمويل احتياجات المغرب الأكثر إلحاحاً لمواجهة تداعيات فيروس كورونا".

وأضاف البيان " أن الأمر يتعلق بدفعة أولى من أصل تمويل إجمالي قدره 200 مليون يورو، خصصها البنك من أجل الاستجابة لمتطلباته الاستعجالية التي فرضتها أزمة مرض (كوفيد-19).

واكد الوزير المغربي ،ان هذا الغلاف المالي سيمكن المملكة من تلبية احتياجاتها العاجلة، وخصوصا ما يتعلق بالمعدات والتجهيزات الطبية وتعزيز القدرات الصحية والاستشفائية بما يتيح مواجهة فعالة لفيروس كورونا.

من جانبها عبرت نائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار عن ارتياحها لصرف هذا المبلغ في وقت قياسي..مشيرة إلى أنه من الملح التحرك بسرعة من أجل الحد من التداعيات الصحية لمثل هذه الجائحة على السكان..موضحة ان هذا الغلاف المالي تم رصده في وقت قياسي.

يذكر أن المغرب يستفيد منذ 2007 من تمويلات البنك الأوروبي للاستثمار التي بلغت حتى الآن أكثر من خمسة مليارات يورو، 30 بالمائة منها خصصت للقطاع الخاص.

ومنذ بداية الوباء، كثف بنك الاستثمار الأوروبي دعمه للمقاولات التي لديها نقص في السيولة. كما دعم البنك التعليم، لا سيما الجامعة الأورو-متوسطية بفاس، حتى تتمكن من مواصلة مهمتها التعليمية لفائدة الطلبة الحاصلين على المنحة، بفضل اقتناء معدات معلوماتية، والتمكن أيضاً من تصنيع الأقنعة الواقية.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب 61 ألفا و399، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 46 الفا و355، اضافة إلى 1111 حالة وفاة.

البنك الأوروبي للاستثمار يدعم المغرب بـ 100 مليون يورو لمواجهة تداعيات كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك الأوروبي للاستثمار يدعم المغرب بـ 100 مليون يورو لمواجهة تداعيات كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك الأوروبي للاستثمار يدعم المغرب بـ 100 مليون يورو لمواجهة تداعيات كورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق