انتعاش صادرات كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر للمرة الأولى منذ سبعة أشهر

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن سيئول - سبأنت
انتعشت صادرات كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر المنصرم للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، حيث بلغت 48 مليار دولار بزيادة 7.7 بالمائة من 44.6 مليار دولار في العام السابق.

وارجعت وزارة التجارة والصناعة والطاقة ،ذلك الانتعاش بفضل زيادة شحنات الرقائق الإلكترونية والسيارات، حيث استأنف شركاء التجارة الرئيسيون أنشطتهم التجارية تدريجيًا وسط جائحة فيروس كورونا المستجد..مؤكدة إن زيادة الصادرات على أساس سنوي هي أكبر زيادة من نوعها منذ أكتوبر 2018.

واشارت الى ارتفاع الواردات بنسبة 1.1 بالمائة لتصل إلى 39.1 مليار دولار، وهو ما أدى إلى فائض تجاري قدره 8.8 مليار دولار، مسجلًا أكبر فائض تجاري في عامين..لافتة الى زيادة شحنات الصادرات من الرقائق الإلكترونية بنسبة 11.8 بالمائة على أساس سنوي ، والسيارات بنسبة 23.2 بالمائة مسجلة أول زيادة على أساس سنوي في ستة أشهر.

وذكرت إن شحنات الآلات ارتفعت بنسبة 0.8 بالمائة محققة أول انتعاش منذ تفشي جائحة كوفيد-19..موضحة ان الرقائق الإلكترونية والسيارات والآلات شكلت 35 بالمئة من إجمالي صادرات البلاد في 2019، وازدادت صادرات الإلكترونيات بنسبة 30.2 بالمائة خلال الفترة المذكورة، مع ارتفاع المبيعات الخارجية للبطاريات بنسبة 21.1 بالمائة.

وكان من المتوقع في وقت سابق أن تنتعش صادرات كوريا الجنوبية خلال عام 2020 على خلفية انتعاش مبيعات رقائق الذاكرة بعد انخفاضها بأكثر من 10% على أساس سنوي في 2019م، لكن جائحة كوفيد-19 قد أحبطت هذه التوقعات، مما أدى إلى إجهاد اقتصاد البلاد القائم على التصدير.

و أظهرت بيانات البنك المركزي أن الاقتصاد قد انكمش بنسبة 3.2 بالمائة في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالربع السابق، وهو أكبر انخفاض على أساس ربع سنوي منذ التراجع الذي سُجل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2008، والذي بلغ 3.3 بالمائة.

انتعاش صادرات كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر للمرة الأولى منذ سبعة أشهر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتعاش صادرات كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتعاش صادرات كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر للمرة الأولى منذ سبعة أشهر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق