"موديز" تخفض التصنيف الائتماني لبريطانيا بسبب خروجها من الاتحاد الاوروبي وكورونا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
خفضت وكالة موديز الأمريكية للتصنيف الائتماني ،تصنيف بريطانيا بدرجة واحدة، اثر تأثيرات خروجها من الاتحاد الأوروبي وانتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واشارت الوكالة في تقرير لها ، الى انها تصنف ديون بريطانيا طويلة الأجل على أنها (ايه ايه 3) وليس (ايه ايه 2) على الرغم من أنها رفعت أيضا التوقعات لهذا التصنيف من "سلبي" إلى "مستقر"..لافتة الى أن القوة الاقتصادية لبريطانيا تراجعت منذ أن تم تخفيض التصنيف الائتماني لأول مرة في عام 2017، وتراجعت النظرة المستقبلية بسبب مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي ولم تتمكن من إبرام اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت وكالة موديز "إن مؤسسات الدولة البريطانية وقيادتها ضعفت في السنوات الأخيرة".

واضافت" إن الديناميات الهيكلية السلبية للمدى الطويل ازدادت سوءا نتيجة قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي وما أعقب ذلك من عدم قدرتها على التوصل لاتفاق تجارة يمنحها مزايا كتلك التي توفرها عضوية الاتحاد".

وتحتل بريطانيا حالياً المرتبة الرابعة من حيث التصنيف الائتماني من وكالة موديز، ولا تزال في المنطقة الآمنة للاستثمار.

وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رسميا في 31 يناير الماضي بعد استفتاء عام 2016 ،وفي الوقت نفسه، تسببت جائحة فيروس كورونا في زيادة ديون بريطانيا، ومن المرجح أن يكون لهذا مزيد من الآثار السلبية.

"موديز" تخفض التصنيف الائتماني لبريطانيا بسبب خروجها من الاتحاد الاوروبي وكورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لبريطانيا بسبب خروجها من الاتحاد الاوروبي وكورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لبريطانيا بسبب خروجها من الاتحاد الاوروبي وكورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق