الارشيف / إقتصاد

(فاو): انخفاض طفيف لأسعار السلع الغذائية في العالم خلال إبريل الماضي

اخبار من اليمن روما - سبأنت
سجل مؤشر أسعار السلع الغذائية الأساسية في العالم انخفاضاً طفيفاً في شهر إبريل الماضي وذلك بعد تراجع أسعار الزيوت النباتية والحبوب من أعلى مستوياتها الشهر السابق.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في تقريرها الشهري " انخفض في شهر أبريل مؤشر-فاو الدليلي لمتوسط أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولاً الى 158.5 نقطة بما يقل 0.8 نقطة أساس عن مستواه الأعلى على الإطلاق في مارس في حين يظل أعلى بنسبة 29.8 في المئة مقارنة بنفس الشهر من عام 2021 الماضي".

وأضاف التقرير "أن هذا الانخفاض يعبر عن محصلة الانخفاض الملموس في المؤشر الفرعي لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 5.7 في المئة والانخفاض الطفيف في مؤشر أسعار الحبوب بنسبة 0.7 في المئة وذلك مقابل ارتفاع باقي المؤشرات الفرعية لأسعار السكر بنسبة 3.3 في المئة ومؤشر أسعار اللحوم بنسبة 2.2 في المئة الذي سجل مستوى قياسيا جديدا وكذلك ارتفع مؤشر أسعار منتجات الألبان بنسبة 0.9 في المئة".

وتوقعت (فاو) في موجزها المحدث عن إمدادات الحبوب والطلب عليها تراجع محتمل في التجارة العالمية للحبوب خلال السنة التسويقية يوليو 2022 - يونيو 2021 بنسبة 1.2 في المئة مقارنة بالعام الماضي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
(فاو): انخفاض طفيف لأسعار السلع الغذائية في العالم خلال إبريل الماضي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (فاو): انخفاض طفيف لأسعار السلع الغذائية في العالم خلال إبريل الماضي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (فاو): انخفاض طفيف لأسعار السلع الغذائية في العالم خلال إبريل الماضي.

قد تقرأ أيضا