الارشيف / منوع

أقدم مسجد في السعودية "مسجد السعيدان" أسس تاريخية قديمة.. وأبرز معالم دومة الجندل


اخبار من اليمن  
"مسجد السعيدان" أسس تاريخية قديمة.. وأبرز معالم دومة الجندل
غرِّد
ref image
28 فبراير 2023
02,520
مسجد السعيدان في دومة الجندلأدى مسجد السعيدان في دومة الجندل في الجوف، والذي يأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، دوراً مهماً في تدريس القرآن الكريم.

ويعتبر المسجد أحد أهم المساجد التي يستهدف المشروع تطويرها، إذ يعتمد على أسس تاريخية قديمة، وهو أحد معالم مدينة دومة الجندل، الذي يعود تاريخ بناؤه إلى عام 620هـ.

اقراء ايضاً :

وبُني المسجد من قبل جماعة السعيدان، وتولى عطا الله السعيدان مهام الإمامة والقضاء فيه بتعيين من الملك الراحل عبدالعزيز، كما يتميز بمجاورته إحدى الآبار القديمة، وتسمى بئر أبا الجبال، وله قناة محفورة ومسقوفة بالحجر، إضافة إلى درج يُستخدم للنزول للمجرى المائي للوضوء.

ويجري تنفيذ مشروع تأهيل المسجدين عبر مزيج من القيم الفنية والتصميمية والمعلوماتية، والتحكم المدروس في الظروف المحيطة، والأخطار المحتمل حدوثها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أقدم مسجد في السعودية "مسجد السعيدان" أسس تاريخية قديمة.. وأبرز معالم دومة الجندل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أقدم مسجد في السعودية "مسجد السعيدان" أسس تاريخية قديمة.. وأبرز معالم دومة الجندل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أقدم مسجد في السعودية "مسجد السعيدان" أسس تاريخية قديمة.. وأبرز معالم دومة الجندل.