الارشيف / منوع

تحذير عاجل : على سكان السعودية التوقف عن جمع الجراد في هذا الموعد وقد أعذر من أنذر

اخبار من اليمن حذر فرع المركز الوطني للوقاية من من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية “وقاء” بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والإدارة العامة لمكافحة الجراد الصحراوي، المواطنون في المنطقتين، من قيامهم بجمع الجراد هناك حتى تاريخ 15 أبريل القادم. 

وشدد المركز الوطني، على المواطنين والمقيمين بضرورة الانتباه وأخذ الحيطة والحذر من المبيدات المكافحة للجراد، مع الابتعاد بشكل كامل عن مواقع المكافحة، محذرًا من أي عمليات لجمع الجراد المرشوش بالمبيدات واستخدامه للطهي والأكل، وذلك بسبب وجود متبقيات المبيدات على جسم الحشرة.

اقراء ايضاً :

وبدورهم، حذّر مختصون من قيام المواطنين بأكل الجراد الذي تتم مكافحته باستخدام المبيدات، إذ أن من يتناوله يعرض نفسه للتسمم بهذه المبيدات التي تبقى عالقة بجسم الجراد الميت حتى بعد القيام بطهيه.

 

جدير بالذكر أن هناك أماكن خاصة في بعض الأسواق تعمل في بيع الجراد للمواطنين، حيث تشهد حشرة الجراد إقبالًا واسعًا من المواطنين، لفوائدها الكبيرة، الأمر الذي يجعل الجميع يقبل عليها في هذا الموسم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
تحذير عاجل : على سكان السعودية التوقف عن جمع الجراد في هذا الموعد وقد أعذر من أنذر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير عاجل : على سكان السعودية التوقف عن جمع الجراد في هذا الموعد وقد أعذر من أنذر، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير عاجل : على سكان السعودية التوقف عن جمع الجراد في هذا الموعد وقد أعذر من أنذر.