الارشيف / منوع

هام: خبر مفاجئ من السعودية بشأن مبالغ التعويضات لكل حي من احياء الهدد في جدة .. تفاصيل!

اخبار من اليمن كشفت عدد من المصادر في السعودية أن “أمانة جدة” عازمة على القيام باتخاذ إجراءات لاجل إعادة دراسة التعويضات الخاصة بالعقارات التي تم نزع ملكيتها.

حيث ستقوم ايضا بدراسة الغاء الصكوك والمعاملات التي انتهت الإجراءات الخاصة بها حسب الأمر الملكي الصادر، سعياً لاسترداد مبالغ تعويضات الصكوك وجميع التعويضات المبالغ بها، وذلك سواء للقطع التي تم إثبات إلغاء صكوكها أو الأخرى بدون صكوك

آلية إعادة دراسة تعويضات جدة

 

يُذكر أن “أمانة جدة” سوف تقوم بطلب إعادة الدراسة عن طريق استعانتها بشركة مُتخصصة للاستشارات الهندسية، وذلك بهدف إعادة الدراسة القانونية التي تشمل كل المعاملات التي اعتمدت الأمانة تقاريرها، ومن جِهة أخرى سوف يتم وضع دراسة مالية تفصيلية لتكون شاملة لجميع المعاملات الخاصة بالمبالغ المالية وتقديرها ومن ثَم القيام بإرسال تِلك المعاملات إلى “الهيئة العامة لعقارات الدولة”، وذلك للقيام باستئناف الإجراءات وفقاً للأمر السامي بتاريخ 6/12/1443 هـ برقم 76757.

وعلى سياق مُتصل أيضاً تم الإشارة إلى أن الأمر السامي المذكور قد نص في الأساس على القيام بتشكيل لجنة خاصة ترتبط مَهماتها الرئيسية باسترجاع كافة التعويضات غير المُستحقة الخاصة بالعقارات المذكورة، وذلك حال كان المبلغ الذي تم تقديمه أكبر من القيمة الفعلية للعقار، أو كان التعويض المقدم على قطعة أرض بصك ملغي، أو حال كان تعويض الأراضي “بدون صكوك”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
هام: خبر مفاجئ من السعودية بشأن مبالغ التعويضات لكل حي من احياء الهدد في جدة .. تفاصيل! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هام: خبر مفاجئ من السعودية بشأن مبالغ التعويضات لكل حي من احياء الهدد في جدة .. تفاصيل!، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هام: خبر مفاجئ من السعودية بشأن مبالغ التعويضات لكل حي من احياء الهدد في جدة .. تفاصيل!.

قد تقرأ أيضا