الارشيف / منوع

حساب المواطن في السعودية يعلن استحقاق كل مستفيد عن شهر مارس ويحدده بهذا المبلغ

اخبار من اليمن أعلن حساب المواطن في السعودية الثلاثاء إيداع مخصص دعم شهر يناير بقيمة 3.6 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة الـ62، كاشفا عن استحقاق كل مستفيد.

 

اقراء ايضاً :

جاء ذلك بعد التوجيه الملكي المتضمِّن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين لثلاثة أشهر حتى دفعة شهر مارس 2023م.

 

وكان الكثر من المستفيدين ينتظرون ذلك الاعلان بعد تأخره اكثر من المعتاد بحسب البعض منهم.

وأوضح البرنامج في بيان أن الدعم يأتي بهدف تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الناتجة بسبب ارتفاع الأسعار عالميًّا؛ وعليه سيكون الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي 720 ريالاً عوضًا عن 417 ريالاً.

 

وقال مدير عام برنامج حساب المواطن، وليد الأسمري، إن التسجيل لا يزال قائمًا لكل من يرغب بالتسجيل والحصول على دعم البرنامج، وذلك عبر الرابط ca.gov.sa.

 

وذكر مدير عام البرنامج أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والستين بلغ 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 145 مليار ريال.

 

وأوضح أن 76% من إجمالي المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1848 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون تابع، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 487 ألف مستفيد.

 

دخول حساب المواطن من النفاذ الموحد

تعد منصة النفاذ الوطني الموحد من المنصات الإلكترونية الرسمية التي تتبع للحكومة السعودية، وتم إطلاق هذه المنصة من أجل توحيد طرق الدخول إلى المواقع الرسمية التي تتبع للوزارات المختلفة من خلال باب الدخول منصة النفاذ الموحد، ومن الخدمات التي تقدمها المنصة التسجيل في برنامج حساب المواطن وتحديث حساب المواطن عن طريق نفاذ بدون تعقيد وخاصة في حالة فقدان المستفيد لكلمة السر للدخول إلى بوابة حساب المواطن عبر شبكه الإنترنت، ويمكن دخول حساب المواطن عبر النفاذ الموحد من خلال تتبع الخطوات التالية:

 

الولوج إلى رابط موقع حساب المواطن.

 

اضغط على أيقونة تسجيل الدخول من الواجهة الرئيسية للبرنامج.

 

قم بالنقر على خيار الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.

 

إدخال اسم المستخدم.

 

إدخال كلمة المرور في الحقل المخصص له.

 

وضع رمز التأكد المرسل إليك على رقم الجوال.

 

اضغط على تسجيل الدخول.

 

رابط تحديث حساب المواطن عن طريق النفاذ الموحد

يبحث الكثيرين من مستفيدي برنامج حساب المواطن عن طريقة تحديث بيانات المستفيدين عبر النفاذ الوطني الموحد، حيث يمكن تغيير بيانات السكن أو بيانات الدخل أو بيانات الاتصال (تغيير رقم الجوال وتغيير البريد الإلكتروني) من خلال الخطوات التالية:

 

الانتقال إلى رابط الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن من هـــــــــــنـــــــــا.

بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية انقر على تبويب تسجيل الدخول.

 

قم باختيار تبويب الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

 

إدخال اسم المستخدم في الخانة المخصصة لها ثم إضافة كلمة المرور.

 

إدراج رمز التحقق المرسل من الموقع عبر رقم الجوال.

 

قم بالضغط على خيار تفاصيل الطلب.

 

ينتقل الموقع إلى صفحة أخرى فيها بيانات طلب المستفيد للتسجيل في برنامج حساب المواطن.

 

قم بتحديث البيانات المطلوب تغييرها بالفعل.

 

اضغط على أيقونة حفظ.

 

وتجدون في هذا الفيديو الاجابة على الكثير من التساؤلات عن حساب المواطن، حيث يتسائل الكثير عن عن

 

طريقة دخول حساب المواطن، بالاضافة الى حاسبة حساب المواطن، و استحقاق حساب المواطن لشهر يناير الجاري، كما يبحثي الكثير عن حساب المواطن تويتر الذي يمكن البحث عنه وايجاده على تويتر.

 

وتجدون في هذا الفيديو طريقة تسجيل جديد حساب المواطن 1444 التي عرضناها لكم، بالاصافة الى طريقة تحديث حساب المواطن من الموقع الرسمي،

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
حساب المواطن في السعودية يعلن استحقاق كل مستفيد عن شهر مارس ويحدده بهذا المبلغ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حساب المواطن في السعودية يعلن استحقاق كل مستفيد عن شهر مارس ويحدده بهذا المبلغ، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حساب المواطن في السعودية يعلن استحقاق كل مستفيد عن شهر مارس ويحدده بهذا المبلغ.