الارشيف / منوع

دراسة: مشروب مهم في رمضان يخفض وزنك ويخلصك من الدهون في الجسم

اخبار من اليمن كشفت دراسة أسترالية حديثة، أن مشروب الكركديه الذي يعد أساسيا في شهر رمضان، يساعد على فقد الوزن الزائد بالتخلص من الدهون، دون أن يترك أي آثار جانبية مثلما تفعل الأدوية المخصصة لذلك.

وتوصلت الدراسة إلى هذه النتائج، بعد أن حلل علماء في المعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن بأستراليا، مركبات مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفينولات وحمض الهيدروكسي سيتريك، المستخرجة من أزهار نبات الكركديه.

اقراء ايضاً :

وقام العلماء بمعالجة دفعات منفصلة من الخلايا الجذعية البشرية إما بالمستخلص الفينولي أو حمض الهيدروكسي سيتريك، قبل أن يتم تحفيزها لتتحول إلى خلايا دهنية، بينما بدا أن الحمض ليس له أي تأثير على الخلايا الدهنية.

وإثر ذلك تم اكتشاف أن الخلايا الدهنية المشتقة من الخلايا الجذعية المعالجة بالفينول تحتوي على 95% نسبة دهون أقل من مجموعة التحكم من الخلايا غير المعالجة، كما توصل العلماء إلى أن المستخلص الفينولي يعمل عن طريق تثبيط نشاط إنزيم هضمي يسمى الليباز.

وكشف العلماء أن إنزيم الليباز يقوم عادة بتكسير الدهون المبتلعة إلى أجزاء صغيرة يمكن امتصاصها من خلال جدران الأمعاء، ويتم تخزين الدهون الزائدة، التي لا يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة بشكل سريع في الخلايا الدهنية، لذلك استنتجوا أنه من خلال منع الليباز من أداء وظيفته، تسمح فينولات الكركديه لهذه الدهون بالمرور ببساطة من خلال الجهاز الهضمي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
دراسة: مشروب مهم في رمضان يخفض وزنك ويخلصك من الدهون في الجسم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: مشروب مهم في رمضان يخفض وزنك ويخلصك من الدهون في الجسم، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: مشروب مهم في رمضان يخفض وزنك ويخلصك من الدهون في الجسم.