الارشيف / منوع

تعرف على "الفيلكس" السعودية التي قفزت من "15 ألف قدم"

اخبار من اليمن القفز المظلي، بعيداً عن كونه ضمن أخطر الرياضات إن صح تسميته "رياضة"؛ فإنه من أهم الدورات العسكرية، التي يخوضها المنتسبون للجيوش والقوات المسلحة في كل بقاع الأرض، من أجل أن تمنحهم صفة "الشجاعة"، المُختصرة بشعار "وينج" يضعه العسكري على صدره.

وأن تأتي سيدة تحمل ضمن أمانيها، القفز من فوق "السحاب"، فذلك أقصى أنواع الجنون، المرهون بالمغامرة، وربما سحر السباحة في الهواء، بين السماء والأرض، وهذا ما يجهله الكثيرون.

اقراء ايضاً :

وتشبيه ضيفة هذه السطور جائز من حيث الجنون والجرأة؛ بـ"فيلكس بومغارتنز"، الذي يعد أول شخص يكسر حاجز الصوت، في السقوط الحر، في شهر أكتوبر من عام 2018، لذا كان جائزاً تسميتها بـ"فيلكس" السعودية.

رزان العجمي، شابة سعودية، ذات هواية تُصيب الجسد بقشعريرة، لمجرد الإنصات لرغباتها، التي ما إن حققت بعضاً منها بالقفز من 15 ألف قدم، إلا واتسع الأمر لما هو أكبر من ذلك.

كم كان ارتفاع أول قفزة لك.. وما شعورك وأنت أمام باب الطائرة؟

أول قفزة كانت بارتفاع 12 ألف قدم. وأذكر أنني شعرت عند وقوفي أمام باب الطائرة بشعور غريب. لم أكن أشعر بالهواء الشديد. وهذا الإحساس كان للمرة الأولى أحس به. كنت متخوفة بعض الشيء، لكن الحماس كان يُرافقني. تلقيت قبل ذلك معلومات فقط حول عملية القفز، لكن التجربة تختلف مُطلقاً عن ذلك.

- كم عدد القفزات التي أجريتها حتى الآن؟

حتى الآن 300 قفزة. وهناك في مجال الطيران ما يسمى بـ"النفق الهوائي"؛ وهذا غالباً يكون أصعب من القفز، لأن مقاومة الهواء تشكل هاجسا لكل من يهوى القفز. الآن كل التركيز على هذا الجانب.

- القفز والسحاب.. ماذا يعنيان لك؟

أحب الطيران. والفكرة التي قادتني للاستمرار بالرياضة، هي قصة الطيران الكبيرة. بالفعل أنا أشعر بالحرية من خلال الطيران. أتجرد من كل القيود حين أمارس هذه الرياضة. هي شغف، وهي مُتنفس. شعور الطيران يصعب وصفه في سطور. لذا أعيشه في كل قفزة أمارسها.

- ماذا يعني لك السحاب؟

ابتسامتي تسبقني إذا ركبت الطائرة وهي على الأرض. لأنه يُخيل إليّ مباشرةً جميع المهارات التي أستطيع القيام بها وأنا بين السماء والأرض. أطير بشكلٍ أفقي. وأنزل بسرعة فائقة. هذا شعور عظيم. اكتسبته من المهارة والخبرة.

- أين تجدين طموحك؟

لا حدود لطموحي. في مخططاتي كثير من الأشياء. أفكر في بتأسيس الأكاديمية الأولى لهذه الرياضة بالمملكة حتى أستطيع نشرها. سأحصل يوماً ما على رخصة التدريب، وحينها، سأقوم بإنشاء أكاديمية لنشر هذه الرياضة. أملي كبير أن أكون تلك السيدة التي سينظر لها الجميع. أنا متفائلة كثيراً.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
تعرف على "الفيلكس" السعودية التي قفزت من "15 ألف قدم" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على "الفيلكس" السعودية التي قفزت من "15 ألف قدم"، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على "الفيلكس" السعودية التي قفزت من "15 ألف قدم".