الارشيف / منوع

خبر مؤسف.. وزارة الموارد السعودية تقرر استبعاد بعض الفئات المستفيدة لمدة عام لهذا السبب!

اخبار من اليمن يهتم الملايين من المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي بالبحث المستمر لمعرفة أخر القرارات الخاصة بالبرنامج، والجدير بالذكر أن البرنامَج مقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للآلاف من مواطني المملكة من الأسر والفئات الفقيرة ومحدودة الدخل، والتي لا يوجد لديها مصدر دخل كافي يساعدها على تلبية متطلباتها، وقبل صرف دعم شهر مارس 2023، أعلنت الوزارة عن خبر مؤسف بشأن استبعاد بعض الفئات من الضمان لمدة عام كامل لهذا السبب، فتابعونا لمعرفة المزيد.

موعد صرف دعم شهر مارس من الضمان الاجتماعي
كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف دعم شهر مارس للدفعة الخامسة عشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور ليكون يوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2023، وهو الموعد الرسمي المحدد للصرف شهرياً وفق اعتماد الوزارة له، ولن يتم تغييره إلا إذا تعارض مع موعد عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية.

اقراء ايضاً :

 

استبعاد بعض الفئات من الضمان لمدة عام كامل
كما قررت وزارة الموارد البشريةأيضاً استبعاد الفئات الغير متفاعلة مع هدف ورفضوا التمكين بشكل نهائي، ولا يتم الاستبعاد لشهر واحد بل يتم الاستبعاد لسنة كاملة في حال رفض التمكين بكافة مراحلة، وكشفت الوزارة أن هدف تتواصل مع المستفيد لثلاث مرات قبل أن يتم حظره من الضمان في حال رفض خلال الثلاث مرات التواصل وإعطائهم البيانات المطلوبة للتمكين.

زيادة مالية برواتب مستفيدي الضمان
أعلن برنامج الضمان الاجتماعي عن صرف زيادة مالية برواتب بعض المستفيدين من دعم شهر مارس 2023، لتكون كما يلي:

استمرار الزيادة المقررة لكافة المستفيدين بقيمة 96% للتابع، و 20% للعائل.
صرف زيادة لرب الأسرة المحول من الضمان القديم للمطور بقيمة 500 ريال سعودي.
كما سيتم أيضاً صرف زيادة للتابع المحول من الضمان القديم بقيمة 100 ريال سعودي.
صرف دعم الحقيبة المدرسية الدفعة الثالثة للفئات المستفيدة وقيمتها 80 ريال سعودي لكل طالب.
أهلية الضمان الاجتماعي المطور
حددت الوزارة بعض الشروط الأساسية الواجب توافرها في المواطن الراغب في الاستفادة من دعم الضمان للتأكد من أحقيته للحصول على الدعم وهي:

يشترط أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
ألا يزيد دخل المتقدم الشهري عن  الحد المانع للضمان الاجتماعي وهو 1100 ريال.
يلزم أثبات استقلالية السكن للمتقدم.
كما يلزم أيضاً ألا يكون المتقدم مسجون.
عدم إقامة المواطن بأحد دور الرعاية بالمملكة بشكل دائم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
خبر مؤسف.. وزارة الموارد السعودية تقرر استبعاد بعض الفئات المستفيدة لمدة عام لهذا السبب! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبر مؤسف.. وزارة الموارد السعودية تقرر استبعاد بعض الفئات المستفيدة لمدة عام لهذا السبب!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبر مؤسف.. وزارة الموارد السعودية تقرر استبعاد بعض الفئات المستفيدة لمدة عام لهذا السبب!.