الارشيف / منوع

الدفاع المدني السعودي يطلق تحذيراً هاماً.. ترك هذا الشيء في المنزل يتسبب بحرائق مميتة !

اخبار من اليمن حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، ربات البيوت في المملكة العربية السعودية من الإهمال الذي قد يحدث في المطابخ خلال شهر رمضان المبارك. 

ونشرت المديرية تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التدوين المصغر "تويتر"، حذرت فيها من القيام بترك مقلاة الزيت على مواقد الطهي أثناء عمليات الطبخ دون متابعة، مشيرةً إلى أن ذلك أحد الأسباب وراء حدوث الحرائق في المنزل. 

 

وفي سياقٍ متصل، شددت المديرية العامة للدفاع المدني على المخاطر الكبيرة للكهرباء، خصوصًا في المنازل، مشيرةً إلى أن هناك طرق وخطوات عديدة للوقاية من مخاطر الكهرباء في المنزل، وهي: 

 

– عدم شحن الهواتف النقالة أثناء فترة النوم.

– تجنب شراء واستخدم المقابس رديئة الصنع.

– عدم تحميل المقابس الكهربائية فوق طاقتها المخصصة.

– عدم تمديد أسلاك الكهرباء بالقرب من المفروشات والسجاد والستائر.

وأشارت مديرية الدفاع المدني إلى أن القيام بتمديد الأسلاك الكهربائية عبر الأبواب أو النوافذ أو تحت السجاد في المنازل له مخاطر كبيرة عليها وعلى السكان فيها، لما قد تتسبب به من حالات صعق كهربائي أو حرائق داخل المنزل. 


كما أوضحت أن تمديد الأسلاك الكهربائية من خلال الأبواب أو النوافذ، أو تحت السجاد، يعتبر سببًا رئيسيًا لمخاطر الصعق والإلتماس الكهربائي، خصوصًا وأن ساكني المنزل لا يشاهدونها في أغلب الأوقات، أو أنها قد تسبب حرائق في حالات الغفلة عنها.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
الدفاع المدني السعودي يطلق تحذيراً هاماً.. ترك هذا الشيء في المنزل يتسبب بحرائق مميتة ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الدفاع المدني السعودي يطلق تحذيراً هاماً.. ترك هذا الشيء في المنزل يتسبب بحرائق مميتة !، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الدفاع المدني السعودي يطلق تحذيراً هاماً.. ترك هذا الشيء في المنزل يتسبب بحرائق مميتة !.

قد تقرأ أيضا