الارشيف / منوع

الأمن العام السعودي يحذر.. من يفعل هذا الشيء من اليوم وصاعداً سيقع في ورطة

اخبار من اليمن أصدر الأمن العام في المملكة العربية السعودية، تحذيرًا من عقوبات صارمة يتم إيقاعها بكل شخص يقوم بنقل أو تشغيل أحد مخالفي نظام الإقامة أو العمل أو التستر عليهم أو إيوائهم أو مساعدتهم بأي شكل من الأشكال.

 

وذكر الأمن العام أن أي شخص ينقل أو يشغل أحد المخالفين لنظامي العمل أو الإقامة، أو يتستر عليهم، يعاقب بدفع غرامة مالية تبلغ 100,000 ريال سعودي، فضلاً عن الحبس لمدة تصل إلى ستة أشهر مع الإقصاء من البلد في حال كان وافد.

 

كما أشار إلى أن صاحب العمل من الأشخاص الذي يسمح لعمالته أن يشتغلوا لدى آخرين أو لحسابهم الشخصي، سيتم فرض غرامة مالية عليه تبلغ 100,000 ريال سعودي، بالإضافة إلى الحبس مدة تصل إلى ستة أشهر، ومن جانب آخر يتم منعه من استقدام عمالة جديدة لمدة تصل إلى خمس سنوات كاملة. 

 

أما الوافد الذي يعمل لحسابه الشخصي، فذكر الأمن العام أنه يعاقب بدفع غرامة مالية تبلغ 50,000 ريال سعودي، بالإضافة إلى الحبس مدة تصل إلى ستة أشهر، ثم الإقصاء عن البلاد.

 

وفي سياق متصل حث الأمن العام كافة المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالف لنظام العمل أو نظام الإقامة وأمن الحدود، وذلك من خلال الاتصال بالرقم (911) في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة ، أو الرقم (999) في مختلف مناطق المملكة الأخرى.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
الأمن العام السعودي يحذر.. من يفعل هذا الشيء من اليوم وصاعداً سيقع في ورطة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمن العام السعودي يحذر.. من يفعل هذا الشيء من اليوم وصاعداً سيقع في ورطة، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمن العام السعودي يحذر.. من يفعل هذا الشيء من اليوم وصاعداً سيقع في ورطة.

قد تقرأ أيضا