الارشيف / منوع

أمر ملكي يمنع هذه الفئة من السعوديين والسعوديات بالزواج من الأجانب؟ لن تصدق السبب

اخبار من اليمن قال محامي ومستشار بالوحدة الاجتماعية ضد العنف الأسري، محمد العردان، إن المادة الأولى من لائحة زواج السعودي بأجنبية والسعودية بأجنبي نصت على منع الزواج لوزراء ومن في حكمهم، ومن في الدرجة الممتازة والمرتبة الخامسة عشر، والمرتبة الرابعة عشر، وأعضاء السلك القضائي والعسكري.ولفت إلى أنه يشترط للزواج بغير السعوديين ألا يقل عمر المتقدم للزواج عن 30 عاما وألا يزيد عن 70 عاما، كما يشترط ألا يكون متزوج، وإذا كان متزوج فيشترط أن يقدم ما يثبت أنها تعاني من الإعاقة أو لا تقدر على الإنجاب، وذلك وفقا لبرنامج “سيدتي” المذاع على قناة “روتانا خليجية”.

وأشار إلى أن ابن المواطنة من أجنبي يعامل معاملة الأم بالهوية لكن يتبع للأب في الجنسية حتى سن الـ 18، وبعد هذا السن يمكنه الحصول على الجنسية.

اقراء ايضاً :


 

 

وأضاف أنه يرى من وجهة نظر أن زواج المواطنة من أجنبي عبارة عن مشروع تجاري أو زواج مصلحة وغالبا ما يفشل، مضيفا أن التعدد حل للمشكلة العنوسة في المجتمع

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أمر ملكي يمنع هذه الفئة من السعوديين والسعوديات بالزواج من الأجانب؟ لن تصدق السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمر ملكي يمنع هذه الفئة من السعوديين والسعوديات بالزواج من الأجانب؟ لن تصدق السبب، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمر ملكي يمنع هذه الفئة من السعوديين والسعوديات بالزواج من الأجانب؟ لن تصدق السبب.