الارشيف / منوع

الجوازات السعودية تطلق بيان عاجل بخصوص الإقامات والرسوم في عام 2023 وكيفية التجديد

اخبار من اليمن كشفت المديرية العامة للجوازات صباح اليوم رسمياً عن قرارات جديدة بخصوص بخصوص الإقامات والرسوم في عام 2023 عن الإجراءات التي تتخذها بحق المتأخرين في تجديد إقامتهم.

جاء هذا الأمر رداً على الأسئلة الواردة من المديرية العامة بشأن إصدار وتجديد تصاريح الإقامة وجوازات السفر.

اقراء ايضاً :

 

 

وتلقى الجوازات سؤالاً من أحد السكان عبر تويتر ، قائلًا: “تأخرت في تجديد الإقامة. ما هي الترتيبات بالنسبة لي؟ مع العلم أن هذه هي المرة الثالثة التي أتأخر فيها عن التجديد”.

ثم رد الحساب الرسمي للجوازات على تغريدة جاء فيها: “غرامة تأخير تجديد بطاقة الهوية تفرض بعد 3 أيام من انتهاء صلاحيتها ، مع العلم أن غرامة التأخير في تجديد بطاقة الهوية 500 لاول مرة و 1000 ريال في حالة التكرار “.

كشف نائب مدير عام الجوازات السعودية الفريق صالح المربع ، عن مصير الجواز القديم ، الذي لم ينته بعد ، بعد اعتماد الجواز الإلكتروني الجديد.

وقال خلال مداخلة في برنامج “يا هلا” على قناة روتانا الخليج ، إن جواز السفر القديم لا يزال ساري المفعول ويمكن للمواطن في الوقت الحالي إما استخدام جواز سفره القديم أو استبداله بجواز السفر الإلكتروني الجديد. متى شاء بفحص جوازات سفر المناطق بعد دفع الرسوم المقررة.

وأوضح أن جوازي السفر – القديم والإلكتروني – متاحان للاستخدام في جميع الموانئ الجوية والبرية والبحرية.

قدم وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، قبل يومين ، جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد ، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والمميزات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر الدولية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
الجوازات السعودية تطلق بيان عاجل بخصوص الإقامات والرسوم في عام 2023 وكيفية التجديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجوازات السعودية تطلق بيان عاجل بخصوص الإقامات والرسوم في عام 2023 وكيفية التجديد، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجوازات السعودية تطلق بيان عاجل بخصوص الإقامات والرسوم في عام 2023 وكيفية التجديد.

قد تقرأ أيضا