الارشيف / منوع

المرور السعودي يحذر من مخالفة اعتاد عليها كل السعوديين دون انتباه وهذا ما سيحدث

اخبار من اليمن أطلقت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية تحذيرًا شديد اللهجة من مغبة القيادة على أكتاف الطريق أو على الأرصفة أو المسارات التي تُمنع القيادة فيها.

وأوضحت الإدارة أن ذلك يعد مخالفة مرورية، لافتة إلى أن كتف الطريق مُعدة للتوقف الاضطراري للمركبات، وليس مساراً للتجاوز.

اقراء ايضاً :

 

 

وغالبا ما يكون كتف الطريق أضيق قليلاً من حارة المرور. في بعض الحالات، خاصة على الطرق الريفية القديمة، يتم تقوية الأكتاف الموجودة في البداية بالحصى بدلاً من رصفها بالإسفلت أو الخرسانة. 

وعادة ما يتم الآن رصف أكتاف الطرق السريعة، لكن لا تزال تُعرف باسم «الأكتاف الصلبة». بالمقارنة معها، في بعض الأحيان، كانت الأكتاف القديمة والحصوية تسمى الأكتاف اللينة. نظرًا لأن السطح المعبّد ينتهي عند هذه النقطة، فإنها تكون أقل أمانًا إذا كانت هناك حاجة لاستخدامها في عمليات الطوارئ.


 الجدير بالذكر أن الغرض الأول من بناء الكتف هو أنه في حالة الطوارئ أو الأعطال، يمكن للسائق أن ينسحب إلى الكتف للخروج من تدفق حركة المرور والحصول على درجة أكبر من الأمان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
المرور السعودي يحذر من مخالفة اعتاد عليها كل السعوديين دون انتباه وهذا ما سيحدث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المرور السعودي يحذر من مخالفة اعتاد عليها كل السعوديين دون انتباه وهذا ما سيحدث، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المرور السعودي يحذر من مخالفة اعتاد عليها كل السعوديين دون انتباه وهذا ما سيحدث.

قد تقرأ أيضا