الارشيف / منوع

تعرف على الثلاث الفئات من الأجانب المقيمين في السعودية الذين يحق لهم التملك السكني!!

اخبار من اليمن أوضح المدرب العقاري، حسن بن عشق العطريز، تفاصيل حول أحقية تملك الأجانب الغير سعوديين المتواجدين في المملكة "المقيمين" للعقارات.

وأشار العطريز إلى أن) فئة الإقامة العادية، إقامة المستثمر، الإقامة الدبلوماسية) هي الثلاث الفئات التي يحق لها التملك السكني في المملكة عن طريق الموافقة أو وزارة الداخلي، أما بالنسبة لفئة الإقامة المميزة للسكن، فإنه يحق لها التملك بدون الموافقة من وزارة الداخلية.

اقراء ايضاً :


 

 

 

 

 

 

 

 

كما أوضح أنه يحق لفئة الإقامة المميزة الاستثمارية شراء عقار للشركة الاستثمارية وليس له كشخص ويتم ذلك عن طريق هيئة الاستثمار.

 

أما بالنسبة لفئة لإقامة العادية، قال "إن المقيمين الذين يمتلكون إقامة قديمة يحق لهم تملك فيلا أو شقة أو أرض سكنية ويحق لهم الشراء عن طريق أبشر، مؤكدًا أنه لايحق لهذه الفئة الشراء في عقارات خاصة بوزارة الإسكان، فقط الشراء عن طريق المطور العقاري.

 

 

ونوه إلى أنه يحق للمقيم التأجير عن طريق شبكة إيجار فيه خانة تتيح للمالك الغير سعودي تأجير وحدته التي يشتريها ويحق له وحدة سكنية واحدة لا غير، لافتا إلى أن الشراء حر ومنقول الصك باسمه.

 

كما أكد على أحقية الأجانب غير السعوديين في الشراء بنظام التقسيط، عن طريق البنوك والشركات المعتمدة من البنك المركز موضحًا أنه لا يوجد ضريبة لشراء غير السعودي، فقط ضريبة التصرفات العقارية على الشراء السكني.

 

 

ولفت العطريز إلى أن غير السعودي لا يحق له التملك في مكة أو المدينة

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
تعرف على الثلاث الفئات من الأجانب المقيمين في السعودية الذين يحق لهم التملك السكني!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على الثلاث الفئات من الأجانب المقيمين في السعودية الذين يحق لهم التملك السكني!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على الثلاث الفئات من الأجانب المقيمين في السعودية الذين يحق لهم التملك السكني!!.