الارشيف / منوع

امر صاددم.. حقوق جديدة للمراءة المطلقة في السعودية تصيب الرجال بصدمة كبيرة!!

اخبار من اليمن تنال المرأة المطلقة في المملكة العربية السعودية اهتمام الكثير من المواطنين السعوديين، حيث يسعى الجميع لإعطائها جميع حقوقها، وهذا بعيد عن سبب الطلاق فكل شخص له أسبابه الخاصة ولا أحد مجبر على تبرير اختياراته، لذلك في موقعكم الأول بوابة الخليج سوف نوضح لكم التفاصيل المتعلقة بحقوق المرأة المطلقة بالسعودية.1- يجب أن تمتلك المرأة وثيقة طلاق تسلمها إلى وكيلها، ومن الممكن أن يكون الوكيل الأب، الأخ، العم، الخال.

 

اقراء ايضاً :


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2- منذ بداية الطلاق تبدأ عدة الطلاق وليس شرط التصديق عليها من الجهات المختصة، لأنه من المعروف أن فترة العدة الخاصة بالطلاق طويلة إلى حد ما.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

3- يجب إبلاغ جهة الأحوال المدنية عن حدوث الطلاق، وهذا من أجل حذف اسم المطلقة من القيد العائلي للزوج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4- أيضا اهتم المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الأسرة بإعانة المرأة المطلقة بالسعودية وهذا من خلال إعلان قوانين تساعدها في توفير مكافأة شهرية، والإعانات المادية لها، من أجل الاهتمام بالأبناء وتوفير معيشة مميزة لهم، ومن أجل العيش عيشة كريمة، وأن تستطيع مواجهة التحديات والغلاء في الأسعار عالمياً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

5- أيضا تقف المملكة العربية السعودية في جانب المطلقة من خلال توفير صندوق النفقة الخاص بالمرأة المطلقة وهذا من أجل توفير نفقة للمرأة لرعايتها أبنائها، إذا لم يوفر الزوج هذه النفقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

6- يمنح صندوق النفقة عن قرار نهائي النفقة للمرأة المطلقة بالسعودية، ايضا يعتبر صندوق النفقة المسئول عن مساعدة المطلقة بالسعودية من خلال توفير نفقة مالية حتى يتم إصدار حكم الزوج الذي طلق زوجته في توفير نفقة عليها شهريٱ، اذا امتنع عن دفع النفقة فإنه يتعر

 

 

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
امر صاددم.. حقوق جديدة للمراءة المطلقة في السعودية تصيب الرجال بصدمة كبيرة!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر امر صاددم.. حقوق جديدة للمراءة المطلقة في السعودية تصيب الرجال بصدمة كبيرة!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى امر صاددم.. حقوق جديدة للمراءة المطلقة في السعودية تصيب الرجال بصدمة كبيرة!!.