الارشيف / منوع

قرار صادم ومفاجئ بمنع تأدية الحج والعمرة للوافدين الذين يحملون هذه الأشياء بالسعودية

اخبار من اليمن المملكة العربية السعودية حريصة على أن تكون كل التكاليف سواء للحج أو العمرة، مدفوعة بالكامل قبل القدوم لتأديتها وذلك لاجل التيسير على الحاج والمعتمر.

 

اقراء ايضاً :


 

 

 

 

 

 

 

 

حيث ان حمل المبالغ النقدية الكبيرة ممنوع وقد  ووجهت الوزارة نصيحة للحجاج والمعتمرين وزوار المسجد الحرام، بتجنب حمل المبالغ الزائدة عن الحاجة، وكذلك كالأحجار الكريمة والمعادن النفيسة والسبائك الذهبية وغيرها.

 

60 ألف ريال كما وجهت الوزارة بألا يزيد المبلغ الموجود مع الزائر عن 60 ألف ريال، وفي حال زاد المبلغ، يجب الإفصاح عنه عند القدوم أو المغادرة، وذلك من خلال نماذج الإقرار المحددة، تفاديا للمسائلة القانونية، و التعرض الغرامة.

 

 

 

المراكز المرخصة وأشارت “الحج والعمرة” بالتعامل مع البنوك ومراكز الصرف والتحويل المرخصة، عند تحويل فائض الأموال، وعند استقبال الأموال المحولة.

 

 

 

ويمكن التعرف على المراكز عن طريق زيارة موقع البنك المركزي “ساما”، أو المواقع الإلكترونية الخاصة بمراكز صرف وتحويل الأموال.

 

 

 

وعند إجراء المعاملات المالية، نصحت وزارة الحج والعمرة، بالاحتفاظ بالايصالات، ذلك حفظا لحقوق الزائر.

 

 

 

الدفع الإلكتروني ونوهت الوزارة بإمكانية استخدام طرق الدفع الإلكتروني باستخدام كروت الدفع العالمية، ولذلك لا يوجد حاجة لحمل النقد.

 

 

 

وشددت على ضرورة اتباع نصائح وتوجيهات البنك المركزي، تجنبا للوقوع في فخ الاحتيال

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
قرار صادم ومفاجئ بمنع تأدية الحج والعمرة للوافدين الذين يحملون هذه الأشياء بالسعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار صادم ومفاجئ بمنع تأدية الحج والعمرة للوافدين الذين يحملون هذه الأشياء بالسعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار صادم ومفاجئ بمنع تأدية الحج والعمرة للوافدين الذين يحملون هذه الأشياء بالسعودية.