الارشيف / منوع

وزارة الكهرباء السعودية تطلق تحذير شديد اللهجة للمواطنين من فعل هذه الأمر وتتوعد بعقوبة حازمه

اخبار من اليمن منضبطة

كما وضعت وزارة الكهرباء والطاقة بعض القواعد والضوابط الخاصة بمعاقبة من يخالف قوانين الوزارة والحصول على المنتجات البترولية بطرق غير منضبطة بالإضافة إلى معاقبة من يخالف طرق إنتاج منتجات البترول المتبعة في المملكة.

اقراء ايضاً :


 

 

 

 

 

 

 

 

تم تحديد بعض الغرامات المالية لمن يخالف القوانين، وجاءت تلك الغرامات حتى يتم التقليل من مخالفات الإنتاج والحصول على الكهرباء بطرق غير شرعية، وقد تم الإعلان أن قيمة المخالفات ستكون ضعف ثمن المادة الخام للبترول.

 

كما أشارت وزارة الطاقة لتفادي المخالفات والوقوع تحت مسألة القانون لابد من الحصول على التصاريح القانونية المطلوبة لإنتاج المنتجات البترولية، علاوة على ذلك ينبغي الحصول على الخدمة الكهربائية بصورة قانونية طبقًا للضوابط المحددة في المملكة.

 

غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء السعودية

بدأت شركة الكهرباء بتطبيق غرامات على الأشخاص المخالفين لسداد فاتورة الكهرباء التي تتجاوز قيمتها 1000 ريال، أو عدم دفع فاتورة الاستهلاك لمدة 3 أشهر، وقد تم تحديد الغرامات كالتالي:

 

في حالة تجاوز قيمة فاتورة الكهرباء 1000 ريال ولم يتم سدادها يتم فصل التيار الكهربائي كإنذار مبدئي.

من تأخر عن سداد فاتورة الكهرباء 3 أشهر.

كما أعلنت شركة الكهرباء أنه يتم إرسال رسالة نصية للمواطنين كإنذار لسداد قيمة الفاتورة على أن يتم السداد في خلال 24 ساعة من استلام الرسالة، وفي حالة لم يتم الدفع يتم فصل التيار الكهربائي.

يتم فرض عقوبة مالية تبدأ من 1000 ريال وأكثر في حالة عدم دفع فواتير الكهرباء المتراكمة.

إذا حاول أحد المواطنين توصيل الكهرباء بطريقة غير شرعية يتم فرض عقوبات صارمة.

كما تم فرض غرامة قدرها 300 ريال لمعالجة المخالفة، بالإضافة إلى غرامة أخرى قدرها 200 ريال تكلفة فصل التيار. جزاء الحصول على كهرباء بطرق غير نظامية

 

 

.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
وزارة الكهرباء السعودية تطلق تحذير شديد اللهجة للمواطنين من فعل هذه الأمر وتتوعد بعقوبة حازمه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الكهرباء السعودية تطلق تحذير شديد اللهجة للمواطنين من فعل هذه الأمر وتتوعد بعقوبة حازمه، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الكهرباء السعودية تطلق تحذير شديد اللهجة للمواطنين من فعل هذه الأمر وتتوعد بعقوبة حازمه.