الطيران المدني السعودية توقّع 7 مذكرات تعاون خلال تدشين منطقة لوجستية متكاملة

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، اليوم الاثنين، 7 اتفاقيات تفاهم للتعاون المشترك في مجالات: الخدمات الجمركية والحوافز الضريبية، والمواصفات والمقاييس والجودة، والاستثمار، وإجراءات العمل والعمال، ومواصفات ومعايير مستودعات البضائع الطبية والغذائية، وخدمات الأعمال، والخدمات العدلية.

جاء ذلك على هامش تدشين المنطقة اللوجستية المتكاملة التي دشنها وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح بن ناصر الجاسر بمدينة الرياض، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

اقراء ايضاً :

وشملت المذكرات التعاون المبرمة، توقيع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج مذكرة تعاون مع محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك سهيل بن محمد أبانمي؛ تهدف إلى وضع آليات وإجراءات تختص بالضرائب وقواعد الخدمات الجمركية الخاصة بالمنطقة اللوجستية المتكاملة، وذلك لتسهيل الأعمال الجمركية اليومية وتنفيذ اللائحة الضريبية الخاصة بالمنطقة وفق ما نص عليه تنظيمها ولوائحها.

كما وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تعاون مع محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة سعد بن عثمان القصبي؛ تهدف إلى تسهيل أعمال المستثمرين باعتماد المنشآت القائمة بالمنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة كمنشآت موثوقة لتسهيل الاستيراد من المنطقة إلى الاقتصاد الرئيس عن طريق الربط التقني المباشر وخلق مسار خاص لمنشآت المنطقة، وذلك لتسهيل الأعمال للمستثمرين بالمنطقة.

وفي مجال جذب الاستثمارات النوعية إلى المنطقة اللوجستية المتكاملة، وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بنائب الرئيس للخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الخاصة، عوض السلمي، مذكرة تعاون مع وزارة الاستثمار ممثلة بوكيل الوزارة لخدمات المستثمرين عدنان بن محمد الشرقي؛ بحضور وزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، حيث تهدف إلى التعاون لتوفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين ووضع حوافز ممكنه لذلك، ووضع آلية جذب الاستثمارات النوعية إلى المنطقة اللوجستية المتكاملة لممارسة الأنشطة المنصوص عليها بتنظيم المنطقة.

وفي مجال إجراءات العمل والعمال وآليات استخراج التأشيرات، وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بنائب الرئيس للخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الخاصة مذكرة تعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكيل الوزارة لسياسات سوق العمل، هاني بن محمد المنيع؛ بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، حيث تهدف إلى الاتفاق على إجراءات العمل والعمال داخل المنطقة وآلية استخراج التأشيرات حسب أنظمة المنطقة.

وفي مجال مواصفات ومعايير مستودعات البضائع الطبية والغذائية، وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بنائب الرئيس للخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الخاصة مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للغذاء والدواء ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات الصيدلي سامي بن سعد الصقر، بهدف إلى وضع مواصفات ومعايير خاصة لخزائن ومستودعات المنشآت الراغبة بمزاولة أنشطة المنطقة عبر البضائع الطبية والغذائية وما يرد تحت اختصاصها، والاتفاق كذلك على آلية استيراد البضائع إلى البلد الرئيس بما يتوافق مع مبدأ تسهيل الأعمال.

كما وقعت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بنائب الرئيس للخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الخاصة مذكرة تعاون مع غرفة الرياض ممثلة بأمين عام الغرفة ناصر بن عثمان أبو حيمد؛ حيث تهدف إلى افتتاح فرع لغرفة الرياض خاصة للمنشآت القائمة بالمنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة، حيث تم تحسين منصة "بوابة أعمالي" وخلق مسار خاص بمنشآت المنطقة يعمل على مدار الساعة لتسهيل الأعمال.

وفي مجال توفير خدمات التوثيق للمسجلين في المنطقة، وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بنائب الرئيس للخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الخاصة عوض السلمي، مذكرة تعاون مع وزارة العدل ممثلة بوكيل الوزارة للتوثيق والتسجيل العيني للعقار عبدالمحسن بن فهد الشعيبي؛ بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، حيث تهدف لتوفير خدمات التوثيق للمسجلين في المنطقة وفق النماذج والإجراءات النظامية، وتسهيل حصول الشركات المسجلة في المنطقة على الدعم والموافقات والمستندات اللازمة لتيسير أعمال  وأهداف المنطقة بحدود اختصاصاتها النظامية.

الطيران المدني السعودية توقّع 7 مذكرات تعاون خلال تدشين منطقة لوجستية متكاملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الطيران المدني السعودية توقّع 7 مذكرات تعاون خلال تدشين منطقة لوجستية متكاملة، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الطيران المدني السعودية توقّع 7 مذكرات تعاون خلال تدشين منطقة لوجستية متكاملة.

0 تعليق