حساب المواطن في السعودية يزف بشرى سارة ويعلن عن دعم كل من يزاول النشاط التجاري بهذه الشروط .. تعرف عليها!

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رد برنامج “حساب المواطن” على سؤال أحد مواطني المملكة وجاء سؤاله كالأتي " هل يمكن أن أستفيد من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن مع العلم بأني أزاول نشاط تجاري . 

ونشر برنامج حساب المواطن تغريدة يرد بها على سؤال المواطن وقال فيها " يمكن للشخص المزاول لنشاط تجاري أن يستفيد من الدعم، وذلك في حالة انطبقت عليه الشرورط . 

اقراء ايضاً :

وأوضح الحساب من خلال تغريدته على موقع تويتر أن المواطن السعودي حتى وإن كان يزاول أي نشاط تجاري فيمكنه الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن النشاط بالإضافة لتوفية بقية شروط البرنامج . 

وأضاف البرنامج: “وفي حال وجود سجل تجاري لابد من الإفصاح عنه، واختيار نوع الدخل “نشاط تجاري” ومصدر الدخل “سجل تجاري” وإضافة الدخل ثم حفظ”.

دفعة أكتوبر من حساب المواطن

وقبل أسابيع، كشف برنامج حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الجديدة، مؤكدًا أنه أودع 3.3 مليارات ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين 10.2 ملايين مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 133 مليار ريال.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1831 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 88%، بينما بلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق

وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 293 ألف مستفيد، مشكلين 12% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 89% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 11% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلون 58%، مشيرًا بأن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل والذي بلغ 720 ريالاً للفرد المستقل.

حساب المواطن في السعودية يزف بشرى سارة ويعلن عن دعم كل من يزاول النشاط التجاري بهذه الشروط .. تعرف عليها! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حساب المواطن في السعودية يزف بشرى سارة ويعلن عن دعم كل من يزاول النشاط التجاري بهذه الشروط .. تعرف عليها!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حساب المواطن في السعودية يزف بشرى سارة ويعلن عن دعم كل من يزاول النشاط التجاري بهذه الشروط .. تعرف عليها!.

0 تعليق